“الغذاء والدواء” تغلق محال أجهزة طبية في الأحساء
الــمــعـــالــي نــيــوز

أغلق مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء 3 محال للأجهزة والمنتجات الطبية في محافظة الأحساء لعدم التزامها بالمهلة المحددة لها لتصحيح أوضاعها.
وأوضحت “الهيئة” أن فرق التفتيش التابعة لها نظمت بالتعاون مع إمارة المنطقة الشرقية والشرطة حملات تفتيش ميدانية على منشآت الأجهزة والمنتجات الطبية، وأغلقت 3 محال مخالفة بمحافظة الأحساء لم تلتزم بالمهلة الممنوحة لها من قبل الهيئة لتصحيح أوضاعها والتقيد بالاشتراطات والضوابط الهادفة إلى تنظيم سوق الأجهزة والمنتجات الطبية ومنها الحصول على رخصة منشأة أجهزة ومنتجات طبية.
وكانت “الغذاء والدواء” ضبطت فيلا سكنية بمدينة جدة تستخدم مستودعاً لأجهزة ومنتجات طبية، ووجدت فيها 1489 جهازاً ومنتجاً طبياً منتهية الصلاحية خاصة بالأسنان، كجهاز علاج اللثة ومواد وأدوات تستخدم في تركيبات وتبيض الأسنان.
كما ضبطت مؤخراً 17338 جهازاً ومنتجاً طبياً منتهي الصلاحية ومخزن بطريقة غير صحيحة في مستودع بمدينة الرياض، وأغلق مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء أكثر من 50 محلاً لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية في الرياض والدمام بسبب مخالفات خلال الأشهر الثلاثة الماضية، إثر حملات تفتيشية مفاجئة هدفت إلى التأكد من تطبيق منشآت الأجهزة والمنتجات الطبية، متطلبات واشتراطات الهيئة، بما يضمن سلامة وفعالية وجودة الأجهزة والمنتجات الطبية.

أغسطس 8th, 2015

اكتب تعليق