أمير تبوك يشيد بمشروعات الكهرباء الجديدة المعتمدة بالمنطقة
صحيفة المعالي الإلكترونية

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بجهود الشركة السعودية للكهرباء ودورها في ايصال الخدمة الكهربائية من خلال ما تنفذه ونفذته من مشروعات نحو دعم وتنمية المنطقة وتقديم خدمة ذات موثوقية عالية ليستفيد منها المواطن والمقيم في ظل الدعم المتواصل الذي يلقاه قطاع الكهرباء في المملكة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – .
وكان سمو أمير منطقة تبوك قد اطلع اليوم على المشروعات الكهربائية المعتمدة بموازنة عام 2014م والمبالغ المخصصة لها في منطقة تبوك من قبل الشركة السعودية للكهرباء والمشروعات التي تحت التنفيذ في مجال النقل والتوليد والمشروعات التي تم الانتهاء منها ودخلت الخدمة التي تجاوزت قيمتها الاجمالية ( 11.621.314.000 ) ريال من خلال التقرير الشامل الذي قدمه لسموه اليوم بمكتبه بالإمارة مدير ادارة كهرباء تبوك المهندس مساعد بن فهد القباع.
وأشار التقرير إلى أن موازنة إدارة كهرباء تبوك المعتمدة لعام 2014م بلغت قيمتها الاجمالية 7747 مليون ريال لتنفيذ 8 مشروعات جديدة للكهرباء وتأمين قطع غيار استراتيجية وأولها مشروع ربط منطقة تبوك بالمدينة المنورة بالشبكة العمودية الموحدة بخط نقل تيار مستمر الجهد ” 500 ك. ف ” شاملة محطات النقل بقيمة 4000 مليون ريال، وثانيها مشروع انشاء محطة توليد ضباء الغازية بقيمة 2000 مليون ريال وقدرتها التوليدية الاجمالية 550 ميجاوات وتعمل بنظام الدورة المركبة ومعززة بالطاقة الشمسية، وثالثهما مشروع ايصال الخدمة للمشتركين الجدد وتعزيز وتحسين شبكات التوزيع وربط محطات التحويل بالشبكات بقيمة اجمالية بلغت 336 مليون ريال , ورابعهما مشروع تعزيز شبكة الجهد الفائق بقيمة اجمالية بلغت 826 مليون ريال، وايضا يضم مشروع الربط الكهربائي بين تبوك وطبرجل جهد 380 ك . ف .

واس

أبريل 8th, 2014

اكتب تعليق