الهيئة العامة للطيران المدني تنظم ورشة عمل لخدمة ضيوف الرحمن
الـــمــعــالـي نــيــوز - واس

انطلقت اليوم فعاليات ورشة العمل المشتركة مع الجهات الحكومية والأهلية العاملة في المطارات تحت شعار “ضيوفنا في قلوبنا”، التي ينظمها قطاع السلامة والنقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني بهدف بناء شراكة فعالة للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وذلك بفندق حياة بارك بجدة.
وتناقش ورشة العمل التي افتتحها معالي نائب رئيس الهيئة الدكتور فيصل بن حمد الصقير إجراءات استقبال طلبات شركات الطيران لتشغيل رحلات الحج وإجراءات تحديد الخانات الزمنية لشركات الطيران, إضافة إلى مناقشة التعليمات السنوية لنقل الحجاج عن طريق الجو وآلية إعدادها بالتنسيق مع الجهات المعنية بذلك، وتطبيق المسار الإلكتروني.
وأوضح معاليه في كلمته خلال افتتاح الورشة أن الهيئة تهدف من خلال عقد اللقاء إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن استجابة لاهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين برعاية ضيوف الرحمن وتقديم جميع الخدمات لهم, مؤكداً أن هذا الأمر يتحقق من خلال التعاون والشراكة الفعالة لتجاوز كل التحديات وتسخير جميع الإمكانيات لتحقيق توجه القيادة الرشيدة.
وأشار نائب رئيس الهيئة إلى أن الورشة ستسلط الضوء على إستراتيجية الهيئة في مشاركة الناقلات الوطنية في نقل حصة المملكة من الحجاج والدور التكاملي للناقلات الجوية والجهات الحكومية المعنية.
ويشارك في اللقاء عدداً من الجهات الحكومية مثل وزارة الداخلية، وزارة الحج، وزارة الخارجية، إمارة منطقة مكة المكرمة، إمارة منطقة المدينة المنورة، الجمارك، وزارة الشؤون الإسلامية، هيئة الرقابة والتحقيق, فيما يشارك من الهيئة العامة للطيران المدني قطاع السلامة والنقل الجوي، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وشركة إدارة وتطوير مشاريع المطارات المحدودة، مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة وشركة تشغيل المطارات طيبة، الناقلات الجوية الوطنية والأجنبية.
يذكر أن عقد هذه الورشة يأتي في إطار سعي الهيئة العامة للطيران المدني وشركاءها لخدمة ضيوف الرحمن لتحقيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وزائري المسجد النبوي.

أغسطس 12th, 2015

اكتب تعليق