أمير منطقة مكة المكرمة وضيوف سوق عكاظ يزورون متنزه الردف العام
الــمــعـــالــي نــيــوز - واس

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وضيوف سوق عكاظ في دورته التاسعة، مساء الخميس بزيارة لمتنزه الردف العام بمحافظ الطائف.
وكان في استقبال سموه معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، وأمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي.
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بكلمة لأمين الطائف عد فيها زيارة أمير منطقة مكة المكرمة وضيوف سوق عكاظ لهذا المعلم السياحي والترفيهي دعماً لمدينة التاريخ والأدب والثقافة، مدينة النماء والإنجاز ، مزجيا شكره للأمير خالد الفيصل على دعمه ومتابعته المتواصلة للمحافظة.
وبين أن المتنزه يمثل جزءًا مهمًا من ذاكرة الطائف القديمة بأمكنتها وجلساتها وترادف صخرها، لذلك راعت الأمانة تعزيز الجوانب التثقيفية والترفيهية والسياحية والرياضية والبيئية، كما يحتضن نافورة تفاعلية والعديد من المرافق والخدمات التي من شأنها التسهيل على الزوار وراحتهم.
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً لمتنزه السياحة والطبيعة، الذي يتوسطه بحيرة مائية ضخمة تناهز مساحتها 13 ألف متر مربع، مدعومة بنوافير مائية تفاعلية تضم 750 نزل مائي، وشاشة عرض مائية، حيث تتشابك مع النوافير المائية نزلًا للهب تنطلق بتناغم فريد لتحيل البحيرة إلى لوحة فنية بديعة، كما يحتوي المتنزه على مسرح ومدرجات لمشاهدة عروض النافورة المائية.
كما يتضمن المتنزه مسارات مخصصة لممارسة رياضة المشي وذلك دعماً للرياضة وعشاقها، ومساراً آخر لمحبي رياضة الجري، ووضعت على جانبي المسار أجهزة وألعاب رياضية داعمة، كما يحيط بالمتنزه من الخارج مضماراً للمشي بعرض 10 أمتار وبطول 3850 متر طولي، وفي المحور التجاري ممر تجاري على جانبيه أماكن للجلوس ونوافير أرضية وأكشاك للبيع ومقاهي، ومسطحات خضراء بمساحة أكثر من (155ألف متر مربع)، وكذلك أماكن مظلله للجلوس، كما تم تخصيص منطقة كوادي للألعاب في الجزء الشمالي من المتنزه، زودت بألعاب الأطفال والبرجولات الخشبية لجلسات العائلات، لافتاً النظر إلى أن للمتنزه 7 أبواب، و أربعة مجمعات, ومواقف للسيارات بعدد 1600 موقف.
كما صاحب العرض عروضاً وأشكالاً هندسية للنافورة التفاعلية مع عروض اللهب والضوء، ثم قدمت فقرة إنشادية لأوبريت”عاش سلمان”، كما شاهد سموه لوناً شعبياً لما تتميز به المحافظة، ثم ازدانت سماء الحفل بعروض الألعاب النارية.

أغسطس 14th, 2015

اكتب تعليق