أمين مدينة الرياض يفتتح يوم الخميس معرض الأسر المنتجة
منير مصطفى

الرياض 27 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 28 يناير 2014 م ـ واس
يفتتح معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل بعد غد الخميس مهرجان الأسرة للنخيل والتمور الثاني “جنيا 2 ” الذي تمتد فعالياته حتى 8 ربيع الآخر، وذلك بساحة العروض الخاصة بأمانة منطقة الرياض الواقعة على الدائري الشرقي بين مخرجي “10” و”11″.
وسيشهد المهرجان، الذي ترعاه أمانة منطقة الرياض، العديد من الفعاليات والأركان التي تتمحور حول النخيل والتمور والصناعات المرتبطة بها إلى جانب بعض الفعاليات والأنشطة التراثية والتثقيفية للترفيه عن الزائرين خاصة الطفل .
وتتضمن فعاليات المهرجان معرضاً للتمور الفاخرة تشارك فيه عدة جهات حكومية وكبار التجار ومصانع التمور لعرض منتجاتها من التمور بجميع أنواعها والصناعات المتعلقة بها، وموقعاً للحرفيين وسوق تراثي للتمور والصناعات الحرفية التراثية المرتبطة بالنخيل والتمور بالإضافة إلى بيت محمي مجهز بجميع المستلزمات لعرض كل ما يتعلق بالنخيل وعملية الإكثار.
وسيشهد المهرجان أكبر بادية للتمور يزيد قطرها عن 10 أمتار وواحة صحراوية تحتوي على أشجار النخيل ونموذج لبئر مياه وممرات مائية حيث سيقوم بعض المزارعين المتخصصين بشرح كيفية العناية بالنخيل وإضافة اللمسات الجمالية لها.
وستقيم أمانة منطقة الرياض حرصاً منها على توفير الرفاهية والراحة لزائري المهرجان خيمة ضيافة لاستقبال الزائرين لتقديم واجب الضيافة المجاني لهم، وساحة للأكلات الشعبية تقوم عليها الأسر المنتجة ومسيرة للفرق الشعبية تقدم ألعاباً شعبية قديمة وأهازيج ومشاهد للترفيه، كما ستقيم عدداً من الأنشطة ترفيهية للأطفال من بينها خيمة للطفل مجهزة بأدوات الرسم حيث ستقام مسابقة للأطفال في الرسم لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم ، بالإضافة إلى ركن “أصدقاء النخلة” المجهز بجهاز كمبيوتر لإصدار بطاقة صديق النخلة للطفل الزائر، وخيمة مسرح الطفل التي ستقدم العديد من العروض والفقرات الترفيهية والتثقيفية المسلية للطفل.
وسيشهد المهرجان موقعاً للحرفيين والأعمال والصناعات الحرفية التراثية المرتبطة بالنخيل والتمور، ومعرضاً للصور ومسابقة لأجمل صورة للنخيل والتمور بالإضافة إلى مركز إعلامي سيقدم بروشورات ومطويات عن المهرجان

يناير 29th, 2014

اكتب تعليق