“التجارة” توقف نشاط خمسة مصانع مياه ملوثة في الجوف
الـــمــعـــــالـــي نــيــوز - واس

أوقفت وزارة التجارة والصناعة نشاط خمس مصانع مياه ملوثة في منطقة الجوف نتيجة ضبط مخالفات في خطوط الإنتاج، تمثلت في تعبئة المياه في عبوات مستخدمة، ومعالجة ثقوب تلك العبوات بمادة السليكون بغرض تصريف الكميات في الأسواق المحلية على أنها جديدة الصنع، وتم ضبط وحجز أكثر من ألف عبوة مياه غير صالحة للاستهلاك الأدمي لا تحتوي أي بيانات تجارية، فيما استدعت الوزارة المسئولين عن المصانع للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
كما رصد المراقبون خلال معاينة المقرات عدم تقيد العاملين فيها بالاشتراطات الصحية والتزام المعايير الصناعية، وهو ما ينعكس على سلامة المنتج وتلوثه، مما يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين، وأصدرت لجنة النظر في المخالفات الصناعية بالوزارة قراراً بإغلاق جميع خطوط إنتاج المصانع واستكمال الإجراءات النظامية على المخالفين.
ويأتي ذلك بعد أن نفذت وزارة التجارة والصناعة جولات مكثفة على المصانع والمستودعات في منطقة الجوف بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للغذاء والدواء وأمانة منطقة الجوف، وذلك للتحقق من أعمالها، والتصدي لأي ممارسات قد تضر بصحة وسلامة المستهلكين، ومعاقبة المخالفين.
وتؤكد الوزارة على مواصلة جولاتها الرقابية على المصانع والأسواق والمستودعات، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
كما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
وتدعو وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .

أغسطس 24th, 2015

اكتب تعليق