سمو أمير المنطقة الشرقية يرعى تخريج الدفعة 44 من طلبة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
صحيفة المعالي الإلكترونية ...واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم حفل تخريج الدفعة “44” من طلبة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن البالغ عددهم 1849 طالبًا من حملة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في مختلف تخصصات الجامعة ، وذلك في الملعب الرياضي برحاب الجامعة بالظهران.
وفور وصول سموه لمقر الحفل كان في استقباله معالي مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان ومحافظ الخبر سليمان الثنيان وعدد من مسؤولي الجامعة.
بعدها بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم بدأت المسيرة الأكاديمية يتقدمهم مدير الجامعة ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والطلبة الخريجين.
عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها الطالب معتز الملا عبر فيها عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على مشاركته لهم فرحة تخرجهم هذه الليلة.
وقال :” إنهم أمضوا عدة سنوات في الجامعة نهلوا خلالها العديد من العلوم والمعارف التي ستساعدهم في الإسهام في دفع عجلة النمو والازدهار والتقدم في هذا الوطن الغالي والمعطاء.
بعد ذلك ألقى معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان كلمة أعرب فيها عن اعتزازه وجميع منسوبي الجامعة بهذه الرعاية الكريمة من سمو أمير المنطقة الشرقية ، مبينا أن جامعةَ الملك فهد للبترول و المعادن تفردت في مواصفاتها وأدائها وعطائها فاستشعرت أهميةَ دورها في مسيرة التنمية الوطنية كجزءٍ من النهضة التعليمية الشاملة التي حققتها منظومةُ التعليم العالي في المملكة وحملت على عاتقها عهداً عنوانه الريادة والتميز وأن تكون دائما في المقدمة محققين ما تتطلبه رسالتنا ومهمتنا وما تتطلع إليه وما تتوقعه منا حكومتنا الرشيدة .
وأشار معاليه إلى أن الجامعة حققت نجاحاتٍ متميزةٍ عبر مسيرتها وأطردت هذه النجاحات في السنوات الأخيرة من خلال منهجيةٍ استراتيجيةٍ ورؤيةٍ مستقبليةٍ، ومبادراتٍ رصينةٍ كالمجلس الاستشاري الدولي الذي يضمُ شخصياتٍ محليةً ودوليةً بارزةً في القطاعين الأكاديمي والصناعي، وتطوير شراكاتٍ مثمرة مع جامعات عالمية ، كما أنشأت الجامعة وادي الظهران للتقنية الذي يضم ما يقارب من 20 مركزاً للأبحاث والتطوير لشركات عالمية في البترول والغاز والبتروكيماويات الذي يعد اليوم التجمع الأكبر من نوعه في العالم ، كما أسست شركة وادي الظهران للتقنية لتكون الذراع الاستثماري في مجالات التقنية للجامعة.

أبريل 11th, 2014

اكتب تعليق