الجمارك السعودية تُكمل استعدادها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام
الــمــعـــالــي نــيــوز

عقد مدراء المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية التي يفد عن طريقها حجاج بيت الله الحرام اجتماعاً لهم أمس الثلاثاء الموافق 17/11/1436هـ برئاسة معالي الأستاذ صالح الخليوي مدير عام الجمارك, وذلك بمقر مصلحة الجمارك العامة.
وقال معالي مدير عام الجمارك في كلمةٍ له في بداية الاجتماع: تتشرف الجمارك السعودية بأداء خدمة ضيوف الرحمن انطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية التي شرفها الله بها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله. داعياً معاليه كافة مدراء المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية ببذل أقصى الجهود لتسهيل دخول ضيوف الرحمن للديار المقدسة لتأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة مع إحكام الرقابة الجمركية والأمنية لحماية أمن الوطن والمواطن.
وناقش المشاركون في الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال والتي تتعلق باحتياجات المنافذ الجمركية من الكوادر البشرية وكذلك الأجهزة والوسائل المساعدة في عمليات الكشف والمعاينة، بالإضافة إلى مناقشة مدى فاعلية تطبيق بعض الاقتراحات المقدمة الخاصة بتنظيم أعمال الحج. كما ناقش المشاركون موضوع تفعيل بعض الأقسام في المنافذ الجمركية التي يفد عن طريقها الحجاج والتي تُسهم في انسيابية ومرونة إنهاء الإجراءات الجمركية الأمر الذي من شأنه أن يُحقق شعار الجمارك المتمثل في الإسراع في فسح المسموح ومنع دخول وخروج الممنوع والمقيّد.

سبتمبر 2nd, 2015

اكتب تعليق