خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان .. يهمنا تحقيق الاستقرار لصالح شعوبنا
الــمــعـــالــي نــيــوز - العربية

عقد الرئيس الأميركي باراك أوباما والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مباحثات في البيت الأبيض، وقبل المباحثات كان الرئيس الأميركي على رأس مستقبلي خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله إلى البيت الأبيض برفقة وفد من المسؤولين السياسيين والاقتصاديين.
وأكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجمعة، خلال القمة السعودية الأميركية التي جمعته مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في واشنطن، العزم على التعاون مع أميركا، لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.
وقال في تصريحات صحافية “يهمنا تحقيق الاستقرار لصالح شعوب الشرق الأوسط”.
بدوره قال الرئيس الأميركي باراك أوباما “نتشارك مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القلق بشأن الوضع في اليمن”، مؤكدا أنه “سيواصل مع الملك سلمان التعاون لمواجهة الإرهاب في العالم، ومشاطرة السعودية القلق تجاه الوضع في سوريا”، مشيراً إلى أنه سيناقش مع الملك سلمان الاتفاق النووي والتصدي لزعزعة إيران لاستقرار المنطقة.
وقبيل اللقاء أكد خادم الحرمين الشريفين أن السعودية تعتزم التعاون مع الولايات المتحدة لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وبدوره اعتبر الرئيس الأميركي أن قرار العاهل السعودي زيارة الولايات المتحدة مؤشر على الصداقة بين أمريكا والسعودية.

سبتمبر 4th, 2015

اكتب تعليق