وزارة العمل تضبط 40 مخالفاً في مشعر عرفات
الـــمــعــالـي نــيــوز - واس

أسفرت حملة تفتيشية نفذتها وزارة العمل بالتعاون مع وزارة الداخلية في مشعر عرفات عن ضبط 40 عاملاً مخالفاً، يعملون في نصب وتجهيز المخيمات.
وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان أن الحملة التفتيشية التي نفذت أمس ، أسفرت عن ضبط 40 عاملًا مخالفاً يعملون لحسابهم الخاص في نصب وتجهيز المخيمات. مشيرا إلى أنه تم استكمال أوراقهم وتسليمهم للجهات الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم .
وبين العليان أن الحملات التفتيشية في مشعر عرفات جاءت بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين , أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية، وهي ضمن جهود وزارتي العمل والداخلية ، لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل , مؤكداً استمرار الوزارتين في أعمال التفتيش الميداني في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .
ولفت مدير مكتب العمل في منطقة مكة النظر إلى أن الوزارة ماضية حسب خطتها في زيارة المنشآت الحاصلة على تأشيرات العمل الموسمية ، للتأكد من استخدام التأشيرات للغرض الذي منحت من أجله، وتطبيق اللائحة التي تنص على معاقبة المنشآت المخالفة بغرامة مالية تصل إلى خمسة عشر ألف ريال للتأشيرة الواحدة ، واسترداد جميع المبالغ التي حصلت عليها من العمال مقابل التأشيرات ، إضافة إلى منع المنشأة من الدخول في المنافسات الخاصة بالأعمال الموسمية لمدة خمسة أعوام .
وقدم العليان شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، على متابعته الدائمة لأعمال الجهات في المشاعر المقدسة وتوجيهاته المتواصلة لإنجاح موسم الحج .

سبتمبر 19th, 2015

اكتب تعليق