تقدم نوعي لقوات الشرعية بمحيط سد مأرب
الـــمــعــالـي نــيــوز - سكاي نيوز

تقدمت القوات الشرعية مدعومة بقوات التحالف العربي باتجاه سد مأرب وقطعت طريق الإمداد الرئيسي للمتمردين في محيطه، الاثنين، تمهيدا لإتمام السيطرة على السد الاستراتيجي.
وقال مراسلنا، المتواجد حاليا في محيط السد، إن القوات الشرعية سيطرت على الخط الواصل بين المحورين الشمالي والغربي لسد مأرب وقطعت خط الإمداد في المنطقة عن الحوثيين وقوات صالح.
وأشار إلى تواجد عشرات المدرعات العسكرية التابعة للتحالف العربي في محيط السد التاريخي، تمهيدا لاقتحامه.
وفي وقت سابق، نفذت القوات الشرعية هجوما واسعا من الجهة الشرقية للسد وسيطرت على تلة السد وتلة المصارية، فيما قامت مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف العربي بقصف تجمعات الحوثيين في المنطقة.
وأوضح مراسل سكاي نيوز، أن الحوثيين تراجعوا في المحور الشمالي تحت ضربات المدفعية وطيران التحالف.
وأسفرت غارات جوية شنها طيران التحالف على المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب عن مقتل 22 عنصرا من المتمردين، بحسب مصادر ميدانية.
ولفت مراسلنا إلى أن المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في كامل محافظة مأرب حاليا لا تتعدى 15 بالمائة من مساحتها، وهي بالتحديد مناطق صراوح وجدعان والجوف.
وتقاتل قبائل من مأرب مع القوات الشرعية، وقال مراسلنا إن عشرات المقاتلين من قبيلتي مراد وعبيد انضموا للقتال في معركة السيطرة على السد.
وتمهد السيطرة على سد مأرب، بحسب مراسلنا، لتحرير المحافظة بالكامل، حيث تقع منطقة السد على طريق الإمدادات الرئيسي للمتمردين، مما سيدفعهم للانسحاب من باقي المناطق.

سبتمبر 28th, 2015

اكتب تعليق