وزارة التجارة تضبط 6 آلاف سلعة مقلدة في عنيزة
صحيفة المعالي الإلكترونية ... متابعة

واصلت وزارة التجارة والصناعة حملتها على الأجهزة الكهربائية المقلدة والرديئة في السوق المحلية، وضبطت أكثر من 6 آلاف سلعة متنوعة مخالفة في أسواق عنيزة، وعملت على إتلافها، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
وكانت الوزارة قد أعدت خطة رقابية لضبط المخالفات في أسواق محافظة عنيزة، ومباشرة البلاغات، وحماية المستهلكين من أخطار تلك السلع الرديئة، ومعاقبة المتورطين في بيعها وتسويقها، وذلك امتداداً لجهود الوزارة في هذا الشأن.
واشتملت المضبوطات التي تم مصادرتها من عدد من المحال التجارية المتخصصة على: مقابس وقابسات، وتوصيلات كهربائية، وشواحن هواتف متنقلة، ودفايات كهربائية.
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة نفذت مؤخراً حملات شاملة على المستودعات والأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة القطع الكهربائية المقلدة، وضبطت كميات كبيرة من تلك القطع المغشوشة، وعملت على إتلافها، مع إغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق.
وكان من نتائج ذلك ضبط الفرق الرقابية في الوزارة مؤخراً أكثر من 1.5 مليون قطعة كهربائية مقلدة ومخالفة للمواصفات والمقاييس، وذلك بعد مداهمة فيلا سكنية وسط الرياض اتخذتها مؤسسة تجارية مستودعاً لتخزين المواد المغشوشة والرديئة التي تشكل خطراً على المستهلكين, لتعد بذلك أكبر كمية تضبطها الوزارة.
وتسعى الوزارة من خلال حملتها إلى الحد من بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المقلدة والمغشوشة، التي تمثل خطورة بالغة على حياة المستهلك، وكشف أساليب التحايل التي تتم في هذا الشأن ،فيما تشدد على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
واس

أبريل 15th, 2014

اكتب تعليق