أمير منطقة الرياض يرعى الحفل السنوي لتكريم حفظة كتاب الله على مستوى المنطقة
صحيفة المعالي الإلكترونية ... الرياض .. واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم اليوم الحفل السنوي لتكريم حفظة كتاب الله على مستوى منطقة الرياض الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في قاعة الشيخ محمد بن إبراهيم بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل , معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل , ورئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض الشيخ سعد بن محمد آل فريان ، ونائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول .
وبدأ الحفل الخطابي المعد بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس الجمعية كلمة عبر فيها عن شكره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته للحفل ومعاضدته لحافظين كتاب الله .
وقال :” على مدى نصف قرن من عمر الجمعية كان العمل على أشده لنيل شرف خدمة القرآن الكريم فنرى اليوم نحو 130 ألف طالب وطالبة في مدينة الرياض فقط فضلاً عن 30 فرع في المحافظات “، مفيداً أن الجمعية انتهجت رؤيا كان لها أثر كبير في إحداث نقلة لها فاستفادت من تقنية المعلومات الحديثة في تعليم القرآن ونشره لدول العالم .
بعدها تلى مجموعة من الحافظين آيات من القرآن الكريم ، ثم شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن الجمعية .
عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة الإمام كلمة قال فيها :”إن المتأمل لتاريخ هذه البلاد منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – يرى أن هذا الدين الذي جعله نبراساً ونوراً يهتدي به حوّل المجتمع من حوله من جهلٍ إلى نور فلم يخرج عنه – رحمه الله – لا قولاً وفعلاً وسار على ذلك أبنائه الملوك البررة من بعده فاعتنوا بالقرآن وبنشر تعاليمه وتطبيق أحكامه والأخذ بأفعاله ” .
وأضاف : أن الجمعية اكتسبت بعمل الخير كثير الآجر وتشرفت بخدمة معجزة من معجزات الكون ألا وهي القرآن الكريم، سائلاً الله العلي القدير أن يجزي العاملين فيها خير الجزاء وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجه سبحانه وتعالى .

image

image

image

image

image

أبريل 16th, 2014

اكتب تعليق