حائل : عمل حائل … عقوبات ومخالفات عند المساس بكرامة العامل كفلها النظام
سعد الراقي - الــمــعـــالــي نــيــوز

شدد مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة حائل صالح الاحمري أن وزارة العمل عبر فرع حائل يعمل بشكل دقيق في مساعدة العاملين بالمملكة سواء المواطنين أو الوافدين وحماية حقوقهم الوظيفية بكل الامكانيات المتاحة وتحت مظلة نظام وزارة العمل .
جاء ذلك خلال اجتماع مدير عام فرع وزارة العمل بحائل صباح أمس الأول مع مدير عام هيئة حقوق الانسان بمنطقة حائل بمقر الهيئة بالمنطقه وتم مناقشة سبل التعاون بين فرع وزارة العمل بالمنطقه وفرع الهيئه ومناقشة القضايا المشتركه في جانب حقوق العاملين بالقطاع الخاص وأنظمه وزاره العمل.
وكشف صالح الاحمري مدير عام فرع العمل بحائل أن الوزارة تعمل بإجراءات جديدة لحماية حقوق العاملين والوافدين بالمملكة من خلال رصد مخالفات اجبار العمال على العمل تحت اشعة الشمس وتدوين مخالفات وعقوبات صارمة وكذلك الاستجابة الفورية لطلبات عدد من العاملين والوافدين في تظلمهم ضد اماكن عملهم ومدرائهم الامر الذي يستدعي فتح تحقيق عاجل وتحقق وراءها لحفظ الحقوق واحترامها .
وأضاف الاحمري أن وزارة العمل حريصة كل الحرص من خلال نظام وزارة العمل الجديد في تنظيم علاقات العمل مابين العامل وصاحب العمل لحفظ الاستقرار الاجتماعي وحفظ لكرامة العامل وأسرته وعيشهم فالنظام الجديد حدد أوقات راحه العامل وحقوقه المختلفة سواء تعلقت في إجازته السنوية أو المرضية بصورة انسانية منفرده عن كل الانظمة الاخرى .

أكتوبر 15th, 2015

اكتب تعليق