مدينة الملك فهد الطبية تنظم فعالية عن آلام العمود الفقري
الـــمــعــالـي نــيــوز - واس

كشف استشاري جراحة العظام والعمود الفقري في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور معاذ الغدير، عن أن 80 % من عامة الناس تصيبهم آلام الظهر المبرحة على الأقل مرة واحدة في حياتهم، وتكثر آلامها بعد سن الأربعين .
جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح فعاليات اليوم التوعوي للمحافظة على العمود الفقري التي نظمتها المدينة أمس تحت شعار “حافظ على عمودك الفقري .. تعلم الحركات السليمة”، بحضور الدكتور مازن السحيباني المدير التنفيذي المشارك للإدارات الطبية في المدينة.
وقال الدكتور الغدير إن الفعالية تهدف لتعزيز الوعي لدى المجتمع بممارسة العادات الصحية للمحافظة على سلامة العمود الفقري مثل التعريف بالوضعيات السليمة للجذع والرقبة في مختلف أنشطة الحياة اليومية وممارسة التمارين المفيدة لصحة العمود الفقري ، وتسليط الضوء على الأمراض الشائعة للعمود الفقري وأعراضها وسبل علاجها، إلى جانب التعريف والتأكيد على دور مختلف التخصصات الصحية في علاج هذه الأمراض.
واشتملت الفعالية على أركان متعددة مثل : ركن الطبيب ، وركن الصيدلية ، وركن العلاج الطبيعي ، وركن العلاج الوظيفي ، وركن التغذية العلاجية ، وركن الخدمة الاجتماعية ، وركن العيادات الخارجية، وركن التمريض .

أكتوبر 16th, 2015

اكتب تعليق