المملكة تختتم مشاركتها في المعرض العالمي للاتصالات 2015
الـــمــعــالـي نــيــوز - واس

اختتمت المملكة اليوم مشاركتها بفاعلية ونجاح في المعرض العالمي للاتصالات 2015م، الذي عقد في العاصمة المجرية بودابست ممثلة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وذلك خلال الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر 2015.
وشهد جناح المملكة المشارك تفاعلاً وحضوراً متميزاً من الزوار خصوصاً على مستوى الزيارات الرسمية حيث قام رئيس وزراء دولة المجر وعدد من الوزراء ورؤساء الوفود المشاركة بزيارة الجناح.
وأشاد الأمين العام للاتحاد هولين جاو بالدور الذي تقوم به المملكة في دعمها لجميع أنشطة الاتحاد ودعم رواد الأعمال والمنشآت المتوسطة والصغيرة، مؤكداً ترشيح ثلاث مؤسسات مشاركة في جناح المملكة ضمن أفضل 15 مؤسسة صغيرة وناشئة من أصل 90 مؤسسة شاركت في المعرض من حول العالم، وفوز المملكة بجائزتين من جوائز المعرض العالمي.
وبيّن أن المخترع خالد الناصر والمحتضن من “بادر” لحاضنات التقنية، فاز بجائزة أفضل خمسة مشاريع لرواد الأعمال، كما فاز “صندوق المئوية” بجائزة التميز في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة, حيث سلّم الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات جاو الفائزين جوائزهم بحضور محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المكلف المهندس حبيب بن خضر الشنقيطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية المجر محمد بن عبد الهادي المطرفي، وأعضاء الوفد السعودي المشارك في المعرض.
يذكر أن جناح المملكة المشارك في المعرض العالمي للاتصالات 2015 قد شهد مشاركة سبع جهات هي الهيئة العامة للاستثمار، ومركز شركة أرامكو السعودية لريادة الأعمال “واعد”، وبرنامج “كفالة”، و”صندوق المئوية”، والبنك السعودي للتسليف والادخار، وبرنامج “بادر” لحاضنات التقنية، وشركة تقنية للاتصالات الفضائية.
وتأتي مشاركة المملكة في هذا المحفل الدولي المهم امتداداً للجهود التي تبذلها المملكة ممثلة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لإبراز ما وصل إليه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة من تطور وازدهار سواءً في البنى التحتية القوية أو في الأسس التنظيمية والتشريعية، أو في الخبرات المتراكمة على مدى السنوات الماضية والتي أسهمت في تقديم خدمات متقدمة وبجودة عالية.
وتعد المملكة من أوائل الدول المؤسسة للمعرض العالمي للاتصالات الذي يعد منصة عالمية لتطوير ابتكارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية عن طريق عرض الحلول، وتبادل المعرفة والتواصل.

أكتوبر 19th, 2015

اكتب تعليق