مستشفى قوى الأمن يؤهل الأطباء في خمس مناطق بالمملكة
صحيفة المعالي الإلكترونية ... واس

أنشئ في مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية مركزًا لتدريب الأطباء الجدد على مهارات الجراحة العامة وآلية التعامل مع أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في تلك العمليات، من خلال الاستفادة من البرنامج الرئيس الذي أسسه مستشفى قوى الأمن بالرياض عام 2002م.
ويأتي ذلك المركز ضمن أربعة مراكز تدريبية انشئت في كل من : الطائف، وتبوك، والدمام، بالإضافة إلى المركز الرئيس في مستشفى قوى الأمن بالرياض، بغرض تأهيل الأطباء الجدد في مختلف التخصصات الطبية ليتمكنوا من تطبيق ذلك على الواقع.
وأوضح رئيس مراكز مهارات الجراحة الأساسية في المملكة استشاري الجراحة العامة رئيس أقسام الجراحة بمستشفى قوى الأمن الدكتور سعود الرشيدي، أن المستشفى أول من تبنى إنشاء هذا المركز لتقديم دورات متخصصة للأطباء الجدد في المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، مبينًا أنه تم تعميم هذا البرنامج في خمس مناطق بالمملكة، وسيتم تعميمه بإذن الله في مناطق أخرى.
وأفاد أن أكثر من 1350 متدرباً حصلوا على شهادة اتمام هذه الدورات التي تؤهل الأطباء الجدد لدخول ميدان تنفيذ العمليات الجراحية.
واشار إلى أن هذه الدورة تعد الرابعة على مستوى المملكة خلال العام الجاري، والخامسة والعشرون على مستوى مدينة الرياض، لافتا إلى أن عدد المشاركين فيها بلغ 24 متدرباً من الأطباء المقيمين يشرف على تدريبهم 18 طبيباً استشارياً من داخل مستشفى الأمن وخارجه، وتم اعتماد دورة المركز من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 26 ساعة تدريبية.

أبريل 17th, 2014

اكتب تعليق