الأمير سلطان بن سلمان : نعمل مع الأمانة لتحويل حائل إلى وجهة سياحية طوال العام
صحيفة المعالي الإلكترونية ... واس

حث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ، رؤساء البلديات في منطقة حائل على مواصلة جهودهم المتميزة في دعم مشاريع السياحة والوطنية وإعلاء قيمة التراث العمراني باعتباره مكون رئيس في ثقافة المجتمع السعودي.
وشدد سموه خلال لقاءه ، أمين بلدية منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس، ورؤساء البلديات التابعة لها ، على أهمية تعاضد الجهود التي تقود نحو تحقيق مفهوم السياحة المستدامة طوال العام في منطقة حائل الغنية بتراثها، وفكرها، وأصالتها، وكرم أهلها.
وقال سمو الأمير سلطان :”سنوقع بإذن الله اتفاقية شراكة مع أمانة منطقة حائل خلال ستة أسابيع تحتوي على حزمة من الأفكار والمبادرات الغير مسبوقة التي ستقود – بإذن الله – إلى جعل منطقة حائل خلال ثلاث سنوات وجهة سياحية طوال العام”.
ودعا سموه رؤساء البلديات إلى التصدي وبقوة إلى الأخطاء التي تؤدي إلى التشويه البصري وتفقد المدن هويتها، منبهاً إلى أهمية التمسك بالهوية العمرانية ، وذلك لا يعني تعطيل المستثمرين بقدر ما يقود إلى خلق بيئة جاذبة مريحة للنفس البشرية وخالية من الضوضاء.
وأضاف سموه :” إن السياحة كصناعة لا يمكن أن تقوم بدون تعاضد وتآزر من قبل رؤساء البلديات الفرعية وبالطبع أمانة المدن”، مؤكداً أن صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يولي هذا الأمر أهمية بالغة ويحث دوماً رؤساء البلديات على أهمية التعاون البناء لتحقيق الأهداف التي رسمتها قيادة هذه البلاد المباركة لخدمة المواطن.
من جانبه استعرض المهندس إبراهيم أبو راس المبادرات التي دعمتها الأمانة لتعزيز الأبعاد السياحية في المنطقة والمتمثلة في تطوير قلعة “أعيرف”، وتطوير وسط المدينة، والعناية بالأسواق الشعبية، وإنشاء القرية التراثية بـ”المغواة”، وتطوير “وادي عقدة”، وإعطاء المتاحف والمطاعم التراثية الخاصة اهتمام مباشر، إضافة إلى تطوير منتزه “النهايد”، وأولمبياد الصحراء الذي سيكون على غرار رالي حائل، وكذلك تطوير النزل الزراعية والمواقع السياحة والتراثية في عموم محافظات المنطقة.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان قد زار أمانة حائل اليوم في إطار زيارته للمنطقة.

أبريل 17th, 2014

اكتب تعليق