جرحى بالخليل ومواجهات في رام الله ومظاهرات بغزة
الــمــعـــالــي نــيــوز - سكاي نيوز

أصيب أكثر من 6 شبان فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مدينة الخليل، في حين تجدد المواجهات على المدخل الشمالي لمدينة رام الله، بالتزامن مع مظاهرات انطلقت في غزة باتجاه الحدود مع إسرائيل.
واندلعت مواجهات، وصفتها مصادر فلسطينية بأنها “عنيفة”، في أماكن عدة من مدينة الخليل، حيث أصيب 4 فلسطينيين على الأقل، بالرصاص، وفق ما ذكرت مصادر طبية بالمدينة.
وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، الجمعة، 5 فلسطينيين من الخليل، بعد دهم المنطقة الجنوبية من المدينة الخليل.
وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في مدينة رام الله، باندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي عند المدخل الشمالي للمدينة.
وأطلق الجيش الإسرائيلي قنابل غاز مسيل للدموع بشكل كثيف باتجاه الشبان المحتجين، كما أطلق الرصاص المغلف بالمطاط باتجاه المتظاهرين في محاولة لتفريقهم.
ودخلت المواجهات بين الجيش الإسرائيلي والشبان الفلسطينيين أسبوعها الثالث، والتي جاءت إثر الاقتحامات المتكررة للمستوطنين لباحات الحرم القدسي الشريف، وما تبعها من عمليات طعن ودهس متبادلة في الأراضي الفلسطينية.
في غضون ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي النار باتجاه شبان فلسطينيين اقتربوا من السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة، بعد أن خرجوا في مظاهرات عقب صلاة الجمعة من عدة مساجد من القطاع.
وأصيب شاب فلسطيني على الأقل برصاص إسرائيلي شرقي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، في حين لم يبلغ عن وقوع إصابات في منطقة البريج، وسط القطاع، التي شهدت مناوشات مشابهة.

أكتوبر 23rd, 2015

اكتب تعليق