حاكم ولاية سرواك الماليزية يستقبل أمين عام رابطة العالم الإسلامي
الـــمــعــالـي نــيــوز - واس

استقبل حاكم ولاية سرواك الماليزية الدكتور عبدالطيب محمود في مدينة كوشينج اليوم ،معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي والوفد المرافق له .
وفي بداية الاستقبال رحب الحاكم بالدكتور التركي والوفد المرافق له , مقدما شكره وتقديره لرابطة العالم الإسلامي على إقامة مؤتمر” السلام العالمي” بولاية سرواك الماليزية , مبيننا أن المؤتمر يخدم المسلمين في جنوب شرق آسيا , ويوضح الصورة الصحيحة للإسلام , متمنيا أن يكون المؤتمر مثمرا ويعود بالخير على المسلمين .
وقدم نبذة عن المؤسسات الإسلامية في جنوب شرق آسيا وما تقوم به في سبيل نشر صورة الإسلام الصحيح، مبيناً أنها بحاجة إلى توحيد الجهود تحت مظلة واحدة لكي تكون أهدافها مجتمعه ومتفقه.
من جانبه أعرب الدكتور التركي، عن شكره وتقديره لحاكم سرواك على استضافته لمؤتمر ” السلام العالمي ” ولجهوده فيما يتعلق بخدمة الإسلام والمسلمين في جنوب شرق آسيا , مبديا سعادته بما سمعه من حاكم ولاية سرواك حول وحدة الصف والكلمة والاهتمام بالمنظمات الإسلامية، مؤكداَ استعداد الرابطة وجميع هيئتها للتعاون مع المنظمات والجمعيات الإسلامية في المنطقة خدمة للإسلام والمسلمين .
وقال معاليه :” إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – يركز في مختلف المناسبات على وحدة الشأن الإسلامي واجتماع كلمة المسلمين والابتعاد عن التفرق والحزبية والطائفية التي بدأت تنتشر في مناطق كثيرة وتدعم من لا يريد اجتماع كلمة المسلمين “.
وأشار إلى دور رابطة العالم الإسلامي في خدمة الإسلام والمسلمين من خلال مجالسها وهيئتها ومكاتبها ومراكزها الإسلامية المنتشرة في إنحاء العالم وتوعية المسلمين وتثقيفهم بأصول الدين الإسلامي الصحيح في عباداتهم وتعاملاتهم وفق الكتاب والسنة بعيداً عن الغلو والتطرف والطائفية .
وفي ختام الاستقبال قدم الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي هدية تذكارية لحاكم سرواك الماليزية , كما تسلم معاليه هدية مماثلة .
حضر الاستقبال مدير إدارة المؤتمرات والمنظمات برابطة العالم الإسلامي رحمة الله بن عناية الله ومدير العلاقات العامة بالرابطة محمد بن سعيد المجدوعي ومدير مكتب الرابطة بماليزيا الدكتور سعيد الحازمي.

نوفمبر 13th, 2015

اكتب تعليق