حائل : ” تراحم حائل ” تفعل حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي
الــمــعـــالــي نــيــوز

فعلَت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم ” تراحم ” بمنطقة حائل، ممثلة في القسم النسائي، أمس الإثنين 5/2/1437هـ، حملة سرطان الثدي بسجن حائل العام، وذلك تحت إشراف الدكتورة نسرين محمد سعيد كباش المشرفة على حملة سرطان الثدي بالمنطقة.
وحضر الكشف الطبي بسجن حائل العام جميع نزيلات وموظفات السجن، وذلك للاطمئنان على أنفسهن بالكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي لتفاديه.
واشتمل برنامج الكشف عن سرطان الثدي على عرض بروجيكتور يوضح كيفية الكشف المبكر عن المرض وكيفية علاجه والتعافي منه، بمشاركة فريق عمل اللجنة، الأستاذة أميرة الجربوع، والأستاذة عهود النحيت.
وقالت مديرة الموارد المالية بلجنة تراحم حائل، الأستاذة رائدة الحميد، إن هذا البرنامج هو أحد البرامج الصحة والتثقيفية والاجتماعية التي تقدمها تراحم حائل خدمة للسجينات، مؤكدة على ضرورة إجراء الفحوصات الطبية الدورية للكشف عن سرطان الثدي للوقاية من الإصابة بالمرض.
وأشارت إلى أن مبادرة اللجنة بتفعيل البرنامج يأتي من قناعتها بأن التشخيص السليم هو أول مراحل العلاج، وللمساهمة في رفع الوعي الصحي لدى النساء بعد أن أضحى سرطان الثدي أحد الأمراض الأكثر انتشارا على مستوى العالم.

نوفمبر 17th, 2015

اكتب تعليق