الجامعة السعودية الإلكترونية تتيح خدمتين إلكترونيتين عبر قناة التكامل الحكومية ” تكامل “
الـــمــعــالـي نــيــوز - واس

أتاحت الجامعة السعودية الإلكترونية خدمة ” قيد الطالب ” عبر قناة التكامل الحكومية (تكامل GSB)، وتمكن هذه الخدمة من الاستعلام عن قيد الطلاب بالجامعة السعودية الإلكترونية برقم الهوية الوطنية، والحصول على مجموعة من المعلومات التي تضم بيانات الطالب، وبيانات القبول والقيد سواء كان منتظماً أو معلقاً، أو منسحباً أو خريجاً.
وفي ذات السياق، أتاحت الجامعة خدمة “سجل الخريّج” التي تمكن الجهات الحكومية المرتبطة بالقناة من الاستعلام عن سجل الخريجين بالجامعة برقم الهوية الوطنية، والحصول على مجموعة من المعلومات تضم، تاريخ الالتحاق والكليّة والتخصص والمعدل التراكمي، والحالة الدراسية، والدرجة.
وبعد إتاحة هذه الخدمات من قبل الجامعة السعودية الإلكترونية يصبح عدد الجامعات المقدمة لخدمة “سجل الخريج” 13 جامعة، فيما تقدم خدمة “قيد الطالب” 10 جامعات، وذلك عبر قناة التكامل الحكومية “تكامل”.
وتعد قناة التكامل الحكومية إحدى مكونات البنية التحتية الوطنية المشتركة للتعاملات الإلكترونية الحكومية التي أنشأها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية، وتساعد القناة عبر بنية متكاملة من الأجهزة والبرامج، على تفعيل تبادل البيانات الحكومية بين الجهات المشتركة بالقناة والمخولة لاستخدام تلك البيانات من أجل تقديم خدماتها بشكل إلكتروني وتكاملي سريع ودقيق وآمن.
ويتم الارتباط بقناة التكامل الحكومية إما كجهة مزودة للبيانات أو كجهة مستفيدة من بيانات تقدمها جهات أخرى، كما يتم إدارة وصيانة قناة تكامل عن طريق فريق عمل محترف لدى برنامج “يسّر”.

نوفمبر 21st, 2015

اكتب تعليق