أميرالمدينة المنورة يعلن عن تفعيل جميع التطبيقات لخدمات الإمارة الإلكترونية مطلع رمضان القادم بإذن الله
متابعات ... واس

المدينة المنورة 29 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 30 يناير 2014 م واس
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة عن تفعيل جميع التطبيقات الحديثة لخدمات الإمارة الإلكترونية في مطلع شهر رمضان القادم بإذن الله.
جاء ذلك خلال رعاية سمو أمير المنطقة اليوم ـ”ملتقى قادة الأجهزة الحكومية” الذي نظمه معهد المدينة للقيادة والريادة الذراع المعرفي لمدينة المعرفة الاقتصادية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية. .
وقال سموه للحضور “أنا سعيد بمشاركتكم هذا اللقاء المبارك الذي يمس موضوعا مهما لنا جميعاً , وأنا وزملائي في إمارة منطقة المدينة المنورة نؤكد أن جميع خدمات الإمارة الإلكترونية ستكون جاهزة في مطلع شهر رمضان القادم بإذن الله , وهذا هو الموعد النهائي لإطلاق تلك التعاملات في جميع قطاعات إمارة منطقة المدينة المنورة والجهات ذات العلاقة بالإمارة ومحافظاتها” .
وأكد سمو أمير منطقة المدينة المنورة أن الخدمات الالكترونية وسيلة لهدف أسمى وهو تقديم الخدمة للمواطن ، مستطرداً ” يجب أن لا نغفل من يقف وراء تلبية هذه الخدمة وهي العناصر البشرية، وعلى هذا يجب أن يصاحب تطوير وسائل التعاملات الإدارية تطوير وتدريب للموارد البشرية “.
وكان سموه قد افتتح فور وصوله لديوان المعرفة بمدينة المعرفة الاقتصادية معرض الحكومة الذكية الذي تشارك فيه عدة جهات من بينها إمارة منطقة المدينة المنورة وصندوق الموارد البشرية وجوازات المدينة وإدارة المرور وشركة أي تي وورك ,واستمع سموه إلى شرح عن الخدمات الالكترونية التي تقدمها تلك الجهات , عقب ذلك دشن سموه الموقع الالكتروني لمتحف دار المدينة للتراث العمراني, واستمع إلى شرح عن المتحفومحتوياته .
إثر ذلك شارك سموه في ملتقى القادة الذي نظم ضمن “البرنامج القيادي لتطوير أداء الأجهزة الحكومية HPG3″ ,حيث استمع سموه والحضور إلى عرض عن خدمات التعاملات الالكترونية في إمارة منطقة المدينة المنورة ونظام الاتصالات الإدارية قدمه مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالإمارة المهندس عبدالرحمن بن عوض المحمدي ، وفي ختام العرض دشن سموه نظام الاتصالات الإدارية الإلكتروني الجديد لإمارة منطقة المدينة المنورة, ثم استمع الجميع إلى عرض تسجيلي لفعاليات”البرنامج القيادي لتطوير أداء الأجهزة الحكومية HPG3”.
عقب ذلك كرم سموه الرعاة وشركاء البرنامج ,كما تسلم درعاً من وكيل وزارة السياحة الماليزي ودرعاً من معهد مدينة المعرفة الاقتصادية للقيادة والريادة .
وفي ختام الملتقى اُلتقطت الصور التذكارية لسموه الكريم مع الحضور والمشاركين.
حضر الملتقى نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد أمين جفري وعدد من القيادات والمسئولين في دول العالم الإسلامي .

يناير 30th, 2014

اكتب تعليق