جمرك مطار الملك عبدالعزيز يُحبط تهريب أكثر من 61993 حبة كبتاجون كانت مخبأة في حقيبة أحد القادمين
الـــمــعــالـي نــيــوز

تمكن جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة من إحباط محاولة لتهريب كمية من حبوب “الكبتاجون” المخدّرة بلغ عددها (61,993) واحد وستون ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعون حبة, كانت مُخبأة داخل حقيبة خاصة بأحد المسافرين.
وحول تفصيل ذلك قال الأستاذ عبدالله الفلاي مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز: أثناء إنهاء إجراءات عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بالحقيبة الخاصة بالراكب, وبعد إخضاعها لجهاز فحص الأمتعة وتفتيشها يدوياً, عُثر بداخلها على عدد (15) جلابية نسائية مُغلفة بأكياس كان بداخلها كمية الحبوب المخدّرة بعد تغليفها بالكربون الأزرق لغرض التموية. مشيراً إلى أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.
ويتضح من خلال هذه المحاولة إصرار المهربين على تهريب مثل هذه الممنوعات من خلال وضع مواد تمنع رؤية الأجسام الغريبة من خلال جهاز فحص الأمتعة, إلا أن مدير عام الجمرك أكد على حرص رجال الجمارك على منع دخول مثل هذه الممنوعات وغيرها في سبيل حماية الوطن والمواطن, منوهاً في الوقت نفسه بالنجاحات المتواصلة والمتميزة التي تحققها المنافذ الجمركية في هذا المجال.​

يناير 13th, 2016

اكتب تعليق