سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز يثني على نجاحات بنك “الأمل” للتمويل الأصغر في اليمن
صحيفة المعالي الإلكترونية ...واس

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) على إنجازات ونجاحات بنك الأمل للتمويل الأصغر في اليمن , مشيراً إلى أنه رغم نجاح تجارب بنوك الفقراء التي أنشأها أجفند في المنطقة، إلا إن تجربة بنك الأمل للتمويل الأصغر في اليمن تعد إنجازاً متميزاً.
وأوضح سمو لدى اطلاعه على تقرير أداء بنك الأمل، أن الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن، لم توقف مسيرة البنك ، بل استطاع تحقيق إنجازات ونجاحات غير مسبوقة على المستوىين الإقليمي والدولي ، من خلال وضوح رؤيته المستقبلية .
وأكد سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز أن تعدد منتجات البنك وخدماته المالية ،وجوانب التجديد والابتكار وجودة الخدمة، شكلت جميعها إسهامات وقيماً مضافة لصناعة التمويل الأصغر على المستويين الإقليمي والدولي نتج عنه حصول بنك الأمل على العديد من الجوائز الدولية والإقليمية.
وتعكس مؤشرات أداء البنك ، من خلال أحدث تقرير، النمو المستمر والسريع، وتحقيق أعلى معدلات الإنجاز على مستوى صرف القروض أو جمع المدخرات ، وبناء العلاقات مع الشركاء محلياً ودولياً.
ووصل عدد عملاء البنك إلى 95 ألفاً , و 68 ألف مدخر، منهم 20 ألفاً من الأطفال، ومعظم عملاء البنك من الشباب والنساء., فيما بلغ عدد المستفيدين حوالي نصف مليون يمني.

مايو 2nd, 2014

اكتب تعليق