مجلس الشورى يناقش مقترحي تعديل نظامي التقاعد والمنافسات والمشتريات الحكومية
صحيفة المعالي الإلكترونية ... واس

الرياض 04 رجب 1435 هـ الموافق 03 مايو 2014 م واس
يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة والثلاثين التي يعقدها بعد غدٍ الاثنين تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن تقرير الأداء السنوي لمجلس المنافسة للعام المالي 1433 / 1434 هـ .
وأكدت اللجنة أهمية إيجاد كيان قوي يقوم بدور فاعل في مجال المنافسة كالعديد من الممارسات الدولية في هذا المجال، نظراً لأهمية المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة ، وإلى ضخامة الاقتصاد الوطني وتنوع الشركات العاملة فيه.
وأوصت اللجنة بتحويل مجلس المنافسة إلى هيئة عامة ترتبط برئيس مجلس الوزراء ، وتوفير الدعم المالي والكوادر الفنية المتخصصة اللازمة لها ، وحثت على العمل على نشر ثقافة المنافسة ، وزيادة الوعي بأهميتها .
كما يناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مقترح تعديل المادة الخامسة عشرة من نظام التقاعد المدني الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/41 وتاريخ 29 / 7 / 1393 هـ المقدم من عضو المجلس الدكتور حسام العنقري بموجب المادة الثالثة والعشرين من نظام مجلس الشورى .
ومن بين الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية بين وزارة الصحة في المملكة ووزارة الشؤون الاجتماعية والصحة في جمهورية فرنسا .
كما يتضمن جدول أعمال الجلسة تقريراً للجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ويستكمل المجلس الاستماع لوجهة نظر اللجنة الخاصة بشأن مشروع تنظيم الهيئة العامة للأوقاف .

مايو 3rd, 2014

اكتب تعليق