مؤسسة الملك خالد الخيرية تعلن فتح باب الترشح لجائزة الملك خالد في دورتها الرابعة
صحيفة المعالي الإلكترونية ... واس

أعلنت مؤسسة الملك خالد الخيرية عن فتح باب الترشّح لجائزة الملك خالد، في دورتها الرابعة، بفروعها الثلاثة وهي “فرع شركاء التنمية” و”فرع التميّز للمنظمات غير الربحية” إضافة إلى “فرع التنافسية المسؤولة”، مشيرة إلى أن التقديم لنيل الجائزة لهذا العام سيكون عبر موقعها الإلكتروني www.kkf.org.sa/kka وأن آخر موعد لاستقبال الطلبات لفرعَي “شركاء التنمية” و”التميّز للمنظمات غير الربحية” هو يوم الخميس 7 شعبان 1435هـ الموافق 5 يونيو 2014م، أما المتقدمون لجائزة “التنافسية المسؤولة” فيستمر استقبال طلباتهم حتى يوم الخميس 2 ذي القعدة 1435هـ الموافق 28 أغسطس 2014م.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد إننا إذ نطلق جائزة الملك خالد بن عبدالعزيز طيب الله ثراه هذا العام، لم تزدنا سنوات رحيله إلا ثباتاً وتمسّكاً بما تعلمناه منه رحمه الله من حبّ الخير، وبما غرسه فينا من التفاني في خدمة الجميع.
وأوضح سموه في تصريح له بهذه المناسبة أن مؤسسة الملك خالد الخيرية أحد عوامل البناء في وطن الخير، وإننا ماضون – بعون الله وتوفيقه – في تحقيق رسالة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الذي لم يفتُر لسانه عن توجيهنا بالاهتمام بالمواطن وجعله في سلم أولوياتنا، ونحن في مؤسسة الملك خالد نؤمن إيمانا جازماً بأن الفرد أهم عناصر التنمية.
وأضاف سموه: يجب أن تتضافر الجهود الحكومية مع القطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية بالإضافة إلى الفرد الذي يقوم بالمبادرات الخلاقة أو يقود المنظمات المختلفة. مؤكداً أن دعم المتميزين والإشادة بهم ليكونوا نماذج حيّة، إنما هو واجب وطني يجب أن يقوم به كل غيور على بلاده.
وتنوّعت فروع جائزة الملك خالد لتشمل منظومة ثلاثية وهم الفرد، والمنظمات غير الربحية، ومنشآت القطاع الخاص، إذ يُعنى الفرع الأول للجائزة بمكافأة أصحاب المبادرات التي أسهمت بطريقة مبتكرة في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية الملحّة في المملكة، ويُمنح للأفراد والمجموعات الرائدة والمتميزة من المواطنين والمقيمين في المملكة، ويبلغ مجموع قيمة هذا الفرع من الجائزة نصف مليون ريال للمبادرات الثلاث الفائزة.

مايو 3rd, 2014

اكتب تعليق