تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك ) .. حملة هدفها التعريف بأهمية بطاقة كفاءة الطاقة
صحيفة المعالي الإلكترونية ... متابعات

دعت الحملة التوعوية التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة بعنوان : (تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك ) إلى إيلاء بطاقة كفاءة الطاقة التي تتصدر أجهزة التكييف الأولوية القصوى عند شراء أجهزة تكييف جديدة، وذلك كونها الدليل الأمين والموثوق لشراء أجهزة تكييف ذات كفاءة عالية، ومرشدة للطاقة الكهربائية، ومتوافقة مع المواصفات والمقاييس السعودية.
وبينت الحملة التي تأتي في إطار ( الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة .. لتبقى ) أن بطاقة كفاءة الطاقة التي تصدر عن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، هي أحد مصادر المعرفة المهمة للمشتري، حيث إن البطاقة التي تضم أربع نجمات تدل أن جهاز التكييف يوفر نحو (20 % ) من الطاقة الكهربائية مقارنة بالجهاز ذا النجمتين، فيما تدل البطاقة التي تحمل ست نجمات على أن الجهاز قادر على توفير قرابة ( 30 % ) من الطاقة الكهربائية بمقارنته بجهاز ذي ثلاث نجمات، حيث إن كل ( نجمة ) على البطاقة تعني توفير نحو 10 % من الطاقة سواء في أجهزة ( الشباك ) أو ( الاسبليت) .
وتضمنت بطاقة الكفاءة التي تتصدر كل أجهزة التكييف تعريفاً بسنة إصدار الجهاز، والعلامة التجارية للمنتج، ورقم الطراز، والاستهلاك السنوي للطاقة (كيلو واط ساعة)، إضافة إلى رقم المواصفة القياسية السعودية المطبقة لاختبار الجهاز، ونسبة كفاءة الطاقة (EER)، و سعة تبريد المكيف (وحدات حرارية).

مايو 5th, 2014

اكتب تعليق