هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تُطلق موقعها الإلكتروني وبوابة الخدمات الجديدة
الـــمــعــالـي نــيــوز - واس

أطلقت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج, موقعها الإلكتروني وبوابة الخدمات التقنية الجديدة www.ecra.gov.sa، في إطار سعيها إلى التحول الإلكتروني في عملها، وحرصاً منها على تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية.
وتقدم البوابة الالكترونية العديد من الخدمات لعموم الزوار سواءً من المختصين أو مستهلكي خدمة الكهرباء، حيث تتضمن البوابة مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها الهيئة للمستفيد والتي تمكنه من الاستفادة من الخدمة المطلوبة ومتابعتها دون الحاجة للحضور إلى مقر الهيئة , من أبرزها خدمة الشكاوى لمستهلكي الكهرباء،وتشمل: إيصال الخدمة الكهربائية، والفواتير والتعريفة والعدادات، إضافة إلى إزاحة الشبكات وطلبات التعويض، ومشاكل انقطاع الخدمة الكهربائية وجودة الخدمة، إضافة إلى الاستعلام عن حالة الشكوى ونتيجتها.
وتتيح البوابة كذلك خدمة طلب تصريح للمستثمرين وهي طلب وثيقة تُمنح في مرحلة الدراسة والإعداد لأي مشروع، ويصدر بشكل مؤقت لمدة سنة واحدة كما تُمكن البوابة مقدم الخدمة الكهربائية من رفع مخالفة الكترونية بخصوص أي تعدٍ على مرافق الخدمة الخاصة به بأي شكل كان إلى الهيئة وتشمل: تغيير سعة قاطع، والعبث بالعداد وإتلاف كيبل. ومن ضمن الخدمات أيضاً خدمة بلاغات الحوادث وهي خدمة تتيح للمرخص له رفع تقارير حوادث صناعة الكهرباء المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة والانقطاعات التي تقع في أحد مرافق المرخص لهم أو من يقع تحت مسؤوليتهم.
وتتضمن البوابة الالكترونية على مجموعة من الأنظمة واللوائح والإجراءات التي تحقق أهداف تنظيم شفاف نظامي وموثوق لصناعة الكهرباء وتحلية المياه المحلاة في المملكة, كما تحوي أيضاً على آخر البيانات والإحصاءات لأهم البيانات والمعلومات التي تعكس أوجه متعددة عن صناعة الكهرباء وتحلية المياه المحلاة في المملكة، لتوفير قاعدة بيانات محدثة دوريا تكون هي المرجع الرئيس للمستفيد.

مارس 21st, 2016

اكتب تعليق