الشؤون الاجتماعية تحذّر الشركات من استغلال العنف ضد الأطفال لتسويق منتجاتها
الـــمــعــالـي نــيــوز

عدّت وزارة الشؤون الاجتماعية ما تقوم به بعض الشركات والمؤسسات التجارية من تسويق عروضهم التجارية لحالات العنف استغلالاً لقضايا الطفولة ويتنافى مع ما تنص عليه الأنظمة من حفظ حقوق الطفل .
وشدّد مدير عام الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية عبدالله المحسن، عطفاً على مقاطع الفيديو التي تم تداولها مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أشخاص بضرب أطفال، على أن الوزارة حريصة على التماسك الأسري وقيم الخصوصية في المجتمع وتجنيب الأطفال مخاطر العنف والإيذاء وغرس الوعي في نفوس المربين بالفارق بين الإيذاء والتأديب .
وقال المحسن إن انتشار مقاطع الفيديو التي تحمل ارتكاب أفعال إيذاء لأطفال بالضرب من بعض الأشخاص مخالف مخالفة صريحة لنظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م /١٤في تاريخ ٢/٣/١٤٣٦هـ ومواده التي نصت على وجوب حماية الطفل من جميع أشكال الإيذاء في المنزل أو المدرسة أو الحي سواء وقع ذلك الاعتداء من شخص له ولاية أو سلطة أو مسئولية على الطفل أو من غير ذي ولاية .
وشدّد مدير عام الحماية الاجتماعية على أن من يرتكب مثل هذا السلوك فإنه يعرض نفسه للمسائلة والعقوبة وتتولى أمره هيئة التحقيق والإدعاء العام والقضاء لتحديد عقوبته .

مارس 23rd, 2016

اكتب تعليق