“العمل وهدف والتأمينات” يستعرضون برامجهم ومبادراتهم في معرض مستلزمات ذوي الإعاقة
الــمــعـــالــي نــيــوز -

تشارك وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، غداً في فعاليات المعرض السعودي الدولي لمستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة “ضياء 2016م “، الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر ثلاثة أيام .
وتقدم منظومة العمل (وزارة العمل والمؤسسات الشقيقة) خلال مشاركتها في المعرض، عدداً من الخدمات لزوار المعرض، وعرض للبرامج والمبادرات والحزم التدريبية لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة للدخول في سوق العمل، واطلاعهم على الفرص الوظيفية المتاحة عبر قنوات التوظيف “طاقات”.
وتضم أجنحة المنظومة، أقساماً تُحاكي سوق العمل، ودورات مجانية للزوار في تعليم لغة الإشارة، كما يتولى القائمون على الأجنحة تقديم شرح تفصيلي للزوار عن برامج ومبادرات ومشاريع منظومة العمل، وشرح لآليات التسجيل في برامج المنظومة التي يتم تنفيذها الكترونياً.
وتأتي مشاركة وزارة العمل والمؤسسات الشقيقة في المعرض كخطوة لتفعيل التواصل مع شرائح المجتمع، وتسليط الضوء على جهود منظومة العمل لدمج الأشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع، وتشجيع القطاع الخاص على التوظيف الفاعل لهم، والاستفادة من السياسات والأنظمة والبرامج التي توفرها الوزارة لدعم آليات التوظيف والعمل للأشخاص ذوي الاعاقة.

أبريل 4th, 2016

اكتب تعليق