وزير الشؤون الاجتماعية القصبي لفروع وزارته: قدموا أرقى الخدمات للأيتام ونزلاء الدور
الـــمــعــالـي نــيــوز

حث وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي، العاملين في فروع ومراكز الوزارة، على تقديم أعلى مستوى من الخدمات لأبنائها الأيتام ونزلاء الدور في مرافقها كافة، موجها بالحرص على التعامل الإنساني مع هذه الفئة الغالية على الجميع احتسابا للأجر وتأدية للأمانة.

وأكد خلال وقوفه أمس (السبت)، على الدور والمراكز والفروع التابعة للوزارة بمحافظة الأحساء، أهمية تفعيل المشاركة المجتمعية من جميع المؤسسات الخيرية والتطوعية وتفعيل أدوارهم وإسهاماتهم لتحقيق عمل ريادي في المجتمع.
وشملت الجولة التفقدية مكتب المتابعة الاجتماعية وداري الحماية والملاحظة الاجتماعية ومؤسسة رعاية الفتيات ودار التربية الاجتماعية للبنات ومركز التأهيل الشامل للمعاقين، ومشروع دار الملاحظة الاجتماعية (قيد الإنشاء) الذي أطلقته الوزارة أخيرا، ومن المقرر أن تستوعب 240 نزيلا من الأحداث الموقوفين أو الذين صدرت في حقهم أحكام قضائية.
بعد ذلك تفقد الوزير القصبي مركز التأهيل الشامل بالأحساء ووقف على تقدم تنفيذ مشروع «همة» لنمذجة وتطوير أعمال مراكز التأهيل الشامل، كما زار دار الرعاية النهارية ووقف على ما يقدم فيها من الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية وفق ما تستدعيه حالات المستفيدين الذين يخضعون لمتابعة مستمرة إلى جانب الإسعافات الأولية لأي إصابة أو نحوها، كما اطلع على البرامج في التثقيف الصحي والإرشاد للتعريف ببعض الإعاقات وأسبابها وطرق الوقاية منها وأساليب التعامل معها.
واستمع وزير الشؤون الاجتماعية لجميع الكوادر العاملة بمكتب المتابعة الاجتماعية ودار الحماية الاجتماعية بالأحساء، إضافة إلى الأقسام النسائية التابعة لها وناقش معهم سبل تطوير وتفعيل الدور الاجتماعي والعمل الإستراتيجي للنهوض بمستوى الخدمات الاجتماعية في ظل التحديات التي تواجهها المجتمعات المحلية والإقليمية بما يصب في خدمة النزلاء والكوادر العاملة.

من جهته، أوضح مدير مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء عثمان بن محمد الدعيرم أنه بلغ عدد المستضافات من العاملات المنزلية في مكاتب المتابعة الاجتماعية بالمنطقة الشرقية للعام الماضي 7435 عاملة منزلية، منها 6557 عاملة في مكتب متابعة الدمام و878 عاملة في متابعة الأحساء.
من جهته، ذكر مدير مركز التأهيل الشامل بالأحساء عبدالله المسعود، أن المركز يخدم 4227 حالة منها 15 حالة في التأهيل الاجتماعي و1383 حالة مستفيدة من نظام الإعانات و1542 حالة في نظام الإعفاء و744 حالة مستفيدة من الأجهزة الطبية و543 حالة مستفيدة من برنامج السيارات، ويحتضن المركز 178 مقيما منهم 7 ذكور و171 من الإناث

أبريل 10th, 2016

اكتب تعليق