الحملة الوطنية السعودية تقدم اللقاحات للاجئين السوريين في مخيم الزعتري
الــمــعـــالــي نــيــوز - واس

قدمت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا العديد من اللقاحات والتطعيمات المضادة للأمراض المعدية لأكثر من 174 لاجئا سوريا في مخيم الزعتري, وذلك ضمن برنامج (شقيقي صحتك تهمني).
ويهدف البرنامج إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية للاجئين السوريين لتلافي الأمراض الوبائية وشلل الأطفال والحصبة والسعال الديكي والعديد من الأمراض السارية الأخرى.
وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية الطبيب حامد المفعلاني أن البرنامج حقق تقدما واضحا خلال المراحل السابقة بسبب الجودة والنوعية الممتازة للمطاعيم المستخدمة، منوها بأن البرنامج يعد أكبر منصة وقائية طبية عاملة في مخيم الزعتري والذي يعد ثالث أكبر مخيم في العالم , مضيفا أن البرنامج يجري تنفيذه بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية و منظمة الهجرة الدولية إضافة إلى جمعية إنقاذ الطفل .
بدوره أعرب المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر عبد الرحمن السمحان عن اهتمام الحملة بما يجري تقديمه من خدمات اللاجئين والنازحين في شتى البرامج الإغاثية ومن ضمنها البرامج الصحية ، مؤكدا أهمية هذا البرنامج وذلك باستمرار إعطاء اللقاحات والتطعيمات الدورية والموسمية لما لها من أثر بالغ في الحد من انتشار الأمراض الوبائية المزمنة والسارية والتي تكون فيها طبيعة المخيمات بيئة خصبة لمثل هذه الأمراض.
وأكد السمحان وجوب العمل على تعزيز الأنشطة الإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لأشقائنا اللاجئين والنازحين السوريين في دول الجوار والداخل السوري.

مايو 19th, 2016

اكتب تعليق