جمرك البطحاء يُحبط 4 محاولات لتهريب (1.752) من الخمور والبيرة بالكحول
الــمــعـــالــي نــيــوز - البطحاء

أحبط جمرك البطحاء 4 محاولات لتهريب (1.752) ألف وسبعمائة واثنان وخمسون من الخمور والبيرة بالكحول، عُثر عليها ضمن إرساليات وردت للجمرك.
أوضح ذلك الأستاذ عبدالرحمن المحنّا مدير عام جمرك البطحاء وقال: تم إحباط تلك الكمية من الممنوعات من خلال أربع محاولات لتهريبها، حيث عُثر أولاً على (693) زجاجة خمر كانت مُخبأة في إحدى الشاحنات القادمة بحيث تم إخفاء الكمية في مؤخرة أرضية الشاحنة وفي خزان الماء الخاص بالشاحنة. وفي المحاولة الثانية أوضح المحنّا أنه عُثر على (186) زجاجة خمر كانت مُخبأة في إحدى المركبات القادمة من نوع “نقل خاص” حيث تم إعداد مخابئ أسفل “الفيبر جلاس” الخاص بصندوق المركبة ومن ثم وضعت كامل الكمية بداخل التجويف الذي تم تجهيزه في أرضية وجانبي الصندوق. وأضاف: وفي المحاولة الثالثة عُثر على (850) زجاجة خمر كانت مُخبأة ضمن إرسالية “ألواح حديد” كانت محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، حيث تم تجهيز تجاويف في الألواح وتم تعبئة الخمور بداخلها ومن ثم جرى تلحيمها بطريقة مصنعية. وفي المحاولة الرابعة التي تم إحباطها أوضح المحنّا أنه عُثر على (23) علبة بيرة بالكحول كانت مُخبأة في تجويف باب أحد المركبات القادمة من نوع “خصوصي”، مبيناً أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
وأكد مدير عام جمرك البطحاء على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به الجمارك السعودية عبر كافة منافذها الجمركية وذلك في سبيل حماية الوطن والمواطن من هذه الممنوعات التي لها الأثر السلبي والخطر الكبير على صحة وسلامة المجتمع.

image

image

image

image

مايو 23rd, 2016

اكتب تعليق