“سابك” توقع اتفاقية إنشاء مركزًا للتطوير بوادي الظهران للتقنية
الــمــعـــالــي نــيــوز - واس

وقعت شركة سابك مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مؤخراً, اتفاقية لإنشاء مركزا للتطوير والتقنية لها في وادي الظهران للتقنية (مركز سابك للتقنية والابتكار).
ومثّل الجامعة في توقيع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة “وادي الظهران للتقنية” الدكتور خالد بن صالح السلطان, ونائب رئيس مجلس إدارة سابك الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان، وذلك في مبنى “مركز الشركة لتطوير التطبيقات البلاستيكية” (سبادك)، .
وعبّر الدكتور السلطان عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مؤكداً أنها نتيجة مباشرة للتعاون المشترك والمستمر بين الجامعة و”سابك”، واصفاً رغبة “سابك” في تدشين مركز للتقنية والابتكار في “وادي الظهران للتقنية”، وتأكيد المكانة العلمية التي استطاع الوادي أن يصل إليها في سنوات قليلة.
من جهته أوضح البنيان أن إستراتيجية “سابك” للعام 2025م تعتمد بشكل كبير على أدائها وإنتاجيتها في مجال البحث والابتكار، مبيناً أن الجامعة وشركة وادي الظهران للتقنية من الصروح الرائدة في مجال البحث والابتكار، وأحد الشركاء الأساسيين لشركة “سابك” في خطتها للنمو.
يشار إلى أن “سابك”، قد وقعت في بداية العام الحالي اتفاقية مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، إضافة إلى مذكرة تفاهم مع “شركة وادي الظهران للتقنية”، في سعي مشترك لتعزيز الشراكة والتعاون بين الأطراف الثلاثة، وتقضي الاتفاقية الأولى بدعم مجال البحث العلمي في الجامعة، فيما تختص مذكرة التفاهم بإنشاء (سابك) مركز أبحاث علمي في “وادي الظهران للتقنية”.

مايو 28th, 2016

اكتب تعليق