أمير منطقة مكة يطلع على مشاريع مدينة جدة
متابعات ... واس

جـدة 03 ربيع الآخر 1435 هـ الموافق 03 فبراير 2014 م واس
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وقعت أمانة محافظة جدة ممثلة في شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني مع شركة ( إمسكو) للمقاولات اليوم عقد مشروع تطوير المنطقة الصناعية الجديدة .
وأوضح أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس أن المشروع يتضمن إقامة منطقة للورش والصناعات الخفيفة بدلا عن موقع الورش الصناعية الحالي الواقعة شمال محافظة جدة في الجهة الجنوبية من مطار الملك عبدالعزيز حي النزهة إلى موقعها الجديد في عسفان.
وأضاف أن المشروع يأتي في خطوة من أمانة جدة لإعداد مخطط شامل وفق الأسس والمعايير التخطيطية للمدن يتيح إمكانية إيجاد مواقع جديدة للورش الصناعية خارج النطاق العمراني ، كما تأتي أهمية نقل الورش من موقعها الحالي نظرا لوقوعها على المدخل الجديد لمطار الملك عبدالعزيز الدولى ، وعدم ملائمة موقع الورش الحالي للمنطقة السكنية والواجهة الجديد للمدينة من الجهة الشمالية.
وذكر أمين محافظة جدة أن الموقع الجديد للورش الواقع في عسفان يتميز بأنه يتيح فرصة لإنشاء مخطط شامل للورش والصناعات الخفيفة بما يخدم المدينة بشكل حضاري ويوفر بيئة حديثة لدعم النشاطات الصناعية الخفيفة بصورة أفضل من الحالية ، وسيتضمن المشروع ورشا صناعية وورش سيارات ومصانع ومستودعات إضافة لمعارض ومحلات تجارية متنوعة

فبراير 4th, 2014

اكتب تعليق