السعودية الخليجية تبدأ في تسيير رحلاتها من الدمام خلال الأيام المقبلة
الــمــعـــالــي نــيــوز - الإخبارية

تعتزم الهيئة العامة للطيران المدني تسليم الشركة السعودية الخليجية للطيران رخصة ناقل جوي وطني معتمد خلال الفترة القليلة القادمة لتبدأ في تسيير رحلاتها الداخلية انطلاقا من مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
يأتي ذلك بعد أن استكملت الشركة جميع الاشتراطات والمتطلبات اللازمة للحصول على رخصة ناقل جوي ( AOC ) وفق ما تقتضيه أنظمة الطيران المدني في المملكة والمنظمة العالمية للطيران المدني.
وأوضح مساعد رئيس الهيئة للسلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر أن الهيئة ستمنح الرخصة للشركة بعد ما اجتازت جميع المتطلبات والشروط للحصول عليها, وذلك في حفل رسمي سيعد لهذا الحدث نهاية الأسبوع القادم, بحضور وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان.
وبين أن الهيئة عملت إلى جانب الشركة لاستيفاء الشروط والمتطلبات لمنحها الرخصة والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بسلامة المسافرين والتأكد من جاهزية أسطول الشركة وخبرات قائدي طائراتها وإمكانياتهم، ومدى ملاءة الشركة لضمان استمراريتها في العمل كناقل جوي وطني معتمد.
وأفاد أن من ضمن المتطلبات والاشتراطات وجود مركز عمليات جوي للشركة وأطقم ملاحيين مدربين وعلى كفاءة عالية وتوفر خطط مستقبلية للشركة, وكذلك توفر نظام حجز متطور ونظام جداول الملاحيين وكتيبات التشغيل للطائرات واجتياز الاختبارات الميدانية التي تجريها الهيئة للتأكد من احترافية أطقم الملاحيين في التعامل مع الحالات الطارئة والإنسانية, مبيناً أن الهيئة قدمت العديد من المزايا لدخول شركات طيران مؤهلة واستقطابها لسوق الطيران السعودي وفي نفس الوقت وضعت الاشتراطات والمتطلبات التي تضمن استمراريتها وتحافظ على سلامة الركاب.

يونيو 10th, 2016

اكتب تعليق