وزير العمل والتنمية الاجتماعية يوجه بتأهيل ودعم توظيف الفتيات الايتام في بيئة عمل لائقة ومناسبة في قطاع الاتصالات
الـــمــعــالـي نــيــوز

وجه معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، بدعم تأهيل وتوظيف فتيات الأيتام ممن تراعهن وكالة الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة، للعمل في بيئة لائقة وآمنة وذات خصوصية تامة في قطاع الاتصالات، وذلك في خطوة تستهدف الحاق مستفيدي التنمية الاجتماعية في سوق العمل وتحويلهم الى منتجين توافقاً مع رؤية المملكة 2030.
وقد انطلقت امس الأحد دورة مهارات خدمة العملاء التي تهدف إلى إكساب الفتيات مهارات التواصل الفعّال مع السيدات، بالإضافة إلى تأهيلهن على مسارات وبيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها.
وتأتي هذه البادرة بدعم من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، لتمكين هذه الفئة من الاندماج في المجتمع، والانخراط في سوق العمل، ومساعدتهن في الاعتماد على أنفسهن، عبر عقد عدة دورات متخصصة في مجال الاتصالات.
وقد بدأ تطبيق قرار توطين 50 في المائة من محال بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها غرة رمضان الجاري، ويهدف إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي.
وتحرص الوزارة على دخول السعوديين والسعوديات إلى قطاع الاتصالات وتسلم الوظائف فيه والاستثمار في هذا القطاع، حيث قدمت الوزارة حزمة من التسهيلات تمثلت في البرامج التدريبية المرتبطة بالتوظيف في القطاع، إضافة إلى تقديم الدعم المادي لهم عبر القروض للرياديين والرياديات، وبإمكانهم الاطلاع عليها من خلال زيارة برنامج توطين قطاع الاتصالات عبر الرابط التالي http://www.sotm.info.

يونيو 13th, 2016

اكتب تعليق