المجلس الصحي يدرج فحص السمع للمواليد ليكون مشمولاًً بوثيقة التأمين الطبي
واس

أقر المجلس الصحي السعودي إدراج فحص السمع ضمن فحوصات المواليد لتكون مشمولة بوثيقة التأمين الطبي لما له من أهمية بالغة لتفادي الإعاقة السمعية، وذلك استكمالاً لقرار المقام السامي رقم 4015 وتاريخ 26 /1 /1436هـ المتضمن اعتماد برنامج الكشف والتدخل المبكر للإعاقة السمعية للمواليد.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الصحي السعودي الـ 74 الذي عقد مساء أمس برئاسة معالي وزير الصحة رئيس المجلس الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس، حيث جرىة استعراض عددٍ من المواضيع التي تم تناولها بالدراسة والتحليل من قبل اللجان المختصة بالأمانة العامة وكذلك اللجنة التحضيرية للمجلس.
وجرى خلال الاجتماع استعراض التقرير السنوي للمركز الوطني للمعلومات الصحية للعام 1436هـ – 1437هـ وما حققه المركز من إنجازات وعن ما يواجهه من صعوبات وما يراه من مقترحات ووجه المجلس حياله بما رآه.
وعلى هامش اجتماع المجلس الـ 74 ، دشن معالي وزير الصحة ،بحضور أعضاء المجلس منتجين من منتجات المركز الوطني للمعلومات الصحية الأول : معجم البيانات الصحية السعودي (الإصدار الأول) ، والثاني دليل مواصفات التشغيل البيني للصحة الالكترونية، اللذين يتوافقان مع المعايير والمفاهيم العلمية والعالمية ليكونا مرجعاً موحداً لمختلف ذوي العلاقة بالمجال الصحي بالمملكة.

يونيو 22nd, 2016

اكتب تعليق