“العمل والتنمية الاجتماعية” تؤكد استمرار جولاتها التفتيشية على محال الاتصالات وتضبط 2146 مخالفة في 27 يوما
الـــمــعــالـي نــيــوز

أسفرت الجولات التفتيشية المشتركة المكلفة بمتابعة قرار توطين قطاع الاتصالات بنسبة 50 في المائة في مرحلته الأولى والتي بدأت غرة رمضان، عن ضبط 2146 مخالفة في كافة مناطق المملكة، خلال الـ27 يوماً الماضية أعلاها المنطقة الشرقية بـ 615 مخالفة، بينما أدناها في منطقة نجران بـ 10 مخالفات، في حين تم إغلاق 1170 محل وإنذار537 محل آخر كان مغلقًا.

ودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كافة عملائها بالإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الالكتروني “معا للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها. مشددة على أنها لن تتهاون مع مخالفي القرار، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

ومع استمرار الحملات التفتيشية التي تقوم بها وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار، إلى جانب الرافد الأمني، وصل عدد المنشآت الملتزمة بالقرار بعد 27 يوما إلى 11106 منشأة في كافة مناطق المملكة، بعد أن كان العدد لا يتجاوز 669 منشأة فقط.

وبحسب التوزيع الجغرافي للمنشآت تصدّرت المنطقة الشرقية بعدد المنشآت الملتزمة بالقرار بـ 3063 منشأة مقارنة بـ 172 منشأة فقط في بداية الشهر الحالي، تلتها منطقة الرياض بـ 1741 مقارنة بـ 111 منشأة. وفي هذا الصدد؛ أكد سعادة وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي استمرار الجولات التفتيشية المكلفة بمتابعة قرار توطين قطاع الاتصالات حتى يتم توطين هذا القطاع بشكل كامل في الأول من ذو الحجة من العام نفسه.

وأوضح العويدي أن هذه المهن توفر مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، فضلاً عن الحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري. مشيرا إلى أن التطبيق القطاعي يشمل جميع فئات وأحجام المنشآت سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

وكانت الجولات التفتيشية قد نفذت خلال 27 يوما منذ بداية شهر رمضان 13297 زيارة لمواقع اتصالات متفرقة في كافة مناطق المملكة، وتصدّرت المنطقة الشرقية بالعدد الأكبر لمحال الاتصالات، حيث وصل عدد المنشآت التي تمت زيارتها إلى 3441 منشأة، تلتها منطقة الرياض بـ2017 منشأة، ثم القصيم بـ 1450 منشأة ومكة المكرمة بـ 1443 وعسير بـ1237 والمدينة المنورة بـ 953 منشأة، بينما كانت منطقة الجوف أقلها عدداً بـ 186 منشأة فقط، في حين وزعت بقية الزيارات على كل من حائل وتبوك والباحة والحدود الشمالية وجازان.

يوليو 5th, 2016

اكتب تعليق