وزارة التعليم : نظام جديد للنقل من الوظائف الإدارية إلى التعليمية.. والتقديم السبت
الــمــعـــالــي نــيــوز

أنهت كل من وزارتي التعليم والخدمة المدنية وضع ضوابط وشروط النقل من الوظائف الإدارية إلى التعليمية، وأعلنتا أن “نظام التكامل” سيفتح للتقديم السبت المقبل.
وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، اليوم، إلى أن الوزارة “لا تزال تعمل على حصر أكبر قدر من الوظائف التعليمية؛ لفتح التقديم عليها للخريجين بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية عبر(جدارة)”.
واشتملت شروط وضوابط نظام التحويل من الوظائف الإدارية إلى التعليمية على ما يلي: أن تنطبق على المتقدم شروط شغل الوظائف التعليمية، وأن يكون المتقدم يشغل المرتبة السادسة فما فوق في وزارة التعليم أما مَن يشغل مرتبة أقل من السادسة فيتقدم من خلال بوابة الخدمة المدنية (جدارة) وفق الشروط والضوابط، وكذلك الدخول باسم المستخدم (السجل المدني) وكلمة المرور (آخر سبعة أرقام من رقم الآيبان)، وأن يكون التقديم خلال الفترة من 4-10 إلى 10-10-1437هــ.
وأوضحت أن “من لم يتمكن من الدخول على النظام؛ لعدم وجود بياناته وهو يشغل المرتبة السادسة فما فوق؛ فعليه مراجعة الشؤون الإدارية والمالية”، مع استكمال تسجيل البيانات المطلوبة، والتأكد من اجتياز اختبار الكفايات (قياس)؛ حيث سيجري استبعاد مَن لم يجتز الاختبار.
وبينت أنه عند اختيار الرغبات ستظهر القطاعات التي فيها احتياج إلى تخصص المتقدم فقط، وعند عدم ظهور قطاعات للاختيار منها؛ فإن هذا يعني عدم وجود احتياج إلى التخصص في تلك القطاعات.
وأكدت أن “التوزيع يتم بعد استكمال الإجراءات بحسب احتياج المناطق والمفاضلة، ووفقاً لعدد الوظائف المتاحة”، مؤكدة أن “من تم ترشيحه يلزمه المقابلة ثم المباشرة في إدارة التعليم المرشح لها، ولا يحق له الرجوع إلى وظيفته السابقة”.

يوليو 7th, 2016

اكتب تعليق