اليمن : الأباتشي السعودية تمنع الميليشيات من دخول ميدي
العربية

شن طيران التحالف غارات جوية على ميليشيات الحوثي والحرس الجمهوري التابع للمخلوع علي عبدالله صالح على حدود مديرية ميدي اليمنية قبالة الحدود السعودية بعد محاولات عدة سعت خلالها الميليشيات إلى دخول ميدي
واستمرت الغارات الجوية في قصف الميليشيات، ودمرت آليات ومركبات عسكرية عدة استخدمتها الميليشيات في الهجمات.
وأفاد مراسل “العربية” بأن مروحيات الأباتشي السعودية شاركت في المساندة بتحليقها على الشريط الحدودي للسعودية واليمن بعد محاولة فصيل من الميليشيات التوجه إلى الحدود لإطلاق قذائف داخل المحافظات الحدودية.
كما أفادت مصادر أمنية في محافظة الجوف شمال اليمن بسقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني، في أول أيام عيد الفطر المبارك.
وتدور استعدادات كبيرة من الجيش الوطني وقوات التحالف العربي هذه الأيام على قدم وساق لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء المختطفة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، حسب ما أفاد اللواء ناصر الطاهري، نائب رئيس أركان الجيش اليمني. وقال الظاهري إن الخطط والقوات جاهزة للتحرير من خلال جبهة نهم.
وميدانياً، أفاد موقع “المشهد اليمني” بمواصلة الميليشيات تفجير منازل مدنيين في نهم شرق صنعاء.
كما أفادت مصادر أمنية في محافظة الجوف شمال اليمن بسقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، بمعارك عنيفة مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني، كما أوضحت المصادر أن المواجهات جاءت عقب هجوم عنيف شنته الميليشيات على جبال الغيل، في محاولة للسيطرة عليها، لكنهم تراجعوا تحت نيران المقاومة والجيش وطيران التحالف العربي.

يوليو 7th, 2016

اكتب تعليق