المبعوث الأممي ​يناقش مع القوى السياسية في اليمن إنجاح مشاورات السلام
الإخبارية

عقد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، أمس السبت ، في الرياض، اجتماعًا مع قيادات الأحزاب والقوى السياسية اليمنية.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن قيادات الأحزاب ناقشت مع ولد الشيخ فرص السلام وآفاقها المتاحة من خلال أسس السلام وضوابطه ومرجعياته المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.
وأضافت أن المجتمعين خاضوا نقاشاً جاداً اتسم بالمسؤولية والحرص على إنجاح مسارات السلام التي تلتزم بمرجعياتها، وتفضي في النهاية إلى خارطة طريق تحدد معالم مستقبل اليمن الجديد في إنهاء تداعيات الانقلاب وتسليم السلاح والانسحاب من المدن وفك الحصار وإطلاق الأسرى، وغيرها من الأولويات المحددة، وصولاً إلى استئناف العملية السياسية واستحقاقات المرحلة القادمة.
من جانبه، عبر المبعوث الأممي عن حرصه على إنجاح مشاورات السلام التي تحظى بدعم المجتمع الإقليمي والدولي. وأكد أن السلام يصنعه اليمنيون وحدهم، وفي إطار المرجعيات والضوابط المحددة من خلال القرارات الأممية، ومنها القرار 2216 والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني التي بنيت عليها المشاورات، وعلى ضوئها تحدد فرص السلام لمصلحة الشعب اليمني.

يوليو 17th, 2016

اكتب تعليق