“التجارة” تداهم مستودعا يغش المستهلكين بقطع غيار السيارات المقلدة وتتلف ١٩٥ ألف عبوة جاهزة للتعبئة
الــمــعـــالــي نــيــوز

​واصلت وزارة التجارة والاستثمار التصدي لممارسي الغش والتقليد وذلك بعد مداهمة مستودع في حي المناخ جنوب مدينة الرياض إثر ثبوت تورطه في تخزين قطع غيار السيارات المقلدة، واتضح للمراقبين تعبئة القطع في عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة بغرض تصريفها في السوق المحلية وغش المستهلكين بادعاء جودتها العالية.

وأغلقت الوزارة المقر المخالف، كما أتلفت ١٩٥ ألف عبوة أعدت بهدف تعبئة وتخزين القطع المقلدة، حيث تم ضبط وحجز كميات كبيرة منها، فيما استدعت الوزارة المسئولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التجارة والاستثمار تنفيذ جولاتها الرقابية على المستودعات والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش أو تحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع أو منتجات مقلدة أو مغشوشة.

وتؤكد الوزارة عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسات الغش التجاري بما في ذلك تقليد العلامات التجارية المسجلة لدى الوزارة وانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وتدعو وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”

يوليو 25th, 2016

اكتب تعليق