كشافة المملكة تبدأ مشاركتها في مخيم ميتشيقان الأمريكي
واس

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية يوم امس مشاركتها في مخيم ميتشيقان الكشفي العالمي الذي يقام بمدين ديترويت بولاية ميتشيقان بالولايات المتحدة الامريكية ، بمشاركة أكثر من 700 مشارك يمثلون 120 جمعية كشفية وطنية حول العالم .
وأوضح رئيس الوفد السعودي الدكتور ابراهيم بن يوسق اليوسف ، أن افراد الوفد انضموا الى فريق الخدمة الدولي بالمخيم ( I s t ) ، ليسهموا مع الكشافة الأمريكية في التنظيم ، وفي الأنفاذ بمسبح المخيم ، مشيراً الى ان برنامج المخيم يتضمن رحلات خلوية ، ومغامرات كشفية ، والتدريب على بعض المهارات في الملاحة البرية والبحرية ، بالإضافة الى بعض الزيارات ، وورش العمل .
وأكد أهمية هذا المخيم في تعزيز روابط الصداقة بين الكشافة السعودية والأمريكية ، والجمعيات الكشفية المشاركة الأخرى ، والتعريف بالمنجزات الوطنية والمنجزات الكشفية من خلال المعرض السعودي الذي سيقام بهذه المناسبة ، المتضمن ايضاً نماذج من منجزات المشروع الكشفي العالمي رسل السلام .
وقال” إن فعاليات المخيم سينعكس اثرها ايجاباً على المشاركين ، وستسهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم ،فضلاً عن الاطلاع على الحضارات والثقافات التي ستثري خبراتهم وتزيد من معلوماتهم ” .

يوليو 26th, 2016

اكتب تعليق