جمرك الدرة يحبط محاولتين لتهريب أكثر من 50 ألف حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة
الـــمــعــالـي نــيــوز

أحبط جمرك الدرة محاولتين لتهريب كمية من حبوب “الكبتاجون” المخدرة بلغت (54,650) أربعة وخمسون ألف وستمائة وخمسون حبة, كانت مُخبأة داخل مركبتين قدمتا إلى المملكة.

وحول تفصيل ذلك قال الأستاذ محمد العبوش مدير عام جمرك الدرة أنه قدمت أولاً للجمرك مركبة خاصة, وأثناء إنهاء إجراءات التفتيش اللازمة عُثر على كمية من حبوب “الكبتاجون” المخدرة بلغ عددها (31,500) واحد وثلاثون ألف وخمسمائة حبة, كانت مُخبأة داخل أجزاء متفرقة من المركبة بحيث تم توزيعها ووضع بعضها في تجويف الأبواب والرفارف وبعضها الآخر داخل تجويف الطبلون والجسور الأرضية للمركبة. وأوضح العبوش أنه بالمحاولة الثانية عُثر على كمية أخرى من حبوب “الكبتاجون” المخدرة بلغت (23,150) ثلاثة وعشرون ألف ومئة وخمسون حبة, كانت مُخبأة داخل جسور أحزمة الأمان للمركبة. مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.
ويُلاحظ من خلال هذه المحاولات التي تم إحباطها استغلال المهربين لكثير من أجزاء المركبة لمحاولة تمرير هذه الكميات من الممنوعات وغيرها، إلا أن هذه المحاولة وغيرها من المحاولات التي يسلكها المهربون لا تُشكّل أي صعوبة لدى منسوبي ومنسوبات الجمارك السعودية في كافة المنافذ الجمركية (البرية، الجوية والبحرية) في كشفها وإحباطها.

يوليو 31st, 2016

اكتب تعليق