“العمل والتنمية الاجتماعية” تنظم حملات لتوعية العاملات في المنشآت الصناعية
الــمــعـــالــي نــيــوز

نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخراً حملات توعوية في عدد من الاقسام النسائية بعدد من المنشآت الصناعية بمنطقة الرياض، وشملت الحملات عدة مصانع تعمل في مجالات تصنيع الاغذية والإنارة وغيرها من المجالات، حيث نفذت إدارة تطوير بيئة عمل المرأة عدد من المحاضرات لتوعية العاملات في المصانع حول اشتراطات تنظيم عمل المرأة في المنشآت الصناعية.

أوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور محمد بن عبدالرحمن الفالح، أن الوزارة تسعى بالتعاون مع منشآت القطاع الخاص، إلى إقامة هذه الحملات لضمان توفير بيئة عمل آمنة وخالية من مسببات الحوادث والاصابات في المصانع، وكذلك تعزيز استمرارية واستقرار المرأة العاملة فيها بما ينعكس ايجاباً عليها وعلى صاحب العمل، وتعزيز وجود بيئة عمل جاذبة في القطاع الخاص.

وأضاف الدكتور الفالح أن الحملات تهدف إلى تعريف الإدارات النسائية والنساء العاملات في المصانع باشتراطات تنظيم عمل المرأة في المنشآت الصناعية، ومناقشة الممارسات الإيجابية في تلك المنشآت من أجل تعزيز أداء المرأة العاملة في قطاع المصانع والمساهمة في استمراريتها واستقرارها.

كما تهدف الحملات إلى تعزيز مفهوم بيئة العمل الجاذبة للمرأة في المصانع، وعرض مفاهيم وإيجابيات بيئة العمل اللائقة، ومواد نظام العمل الخاصة باشتراطات تشغيل النساء، وحقوق المرأة العاملة الواردة في نظام العمل.

وأطلعت الحملات المستفيدات على سبل توفير وتنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية في المصانع، والأعمال التي يحظر توظيف النساء فيها، والأعمال التي يستثنى فيها تشغيل النساء ليلاً، وكذلك عدد من الاشتراطات والتنظيمات الاخرى الخاصة بعمل المرأة في القطاع الخاص.

أغسطس 8th, 2016

اكتب تعليق