درع الفرات.. “الحر” يسيطر على بلدة تبعد 3 كلم عن جرابلس
العربية

سيطر مقاتلو فصائل المعارضة السورية، المدعومة من أنقرة، على بلدة كيكليجا التي تبعد 3 كلم عن #جرابلس ، وذلك بعدما توغل الجيش الحر، الأربعاء، مسافة 3 كيلومترات داخل الأراضي السورية، في اتجاه مواقع يسيطر عليها تنظيم داعش في بلدة جرابلس الحدودية.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية، نقلاً عن مصادر عسكرية، أن المقاتلين يحظون بإسناد جوي ومدفعي، وقد عبرت الحدود 10 دبابات تركية، ودخلت الأراضي السورية، وأطلقت النار على مواقع يسيطر عليها عناصر “داعش”.
وشنت وحدات قوات خاصة تركية، مدعومة بطائرات حربية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، عملية في شمال #سوريا للقضاء على عناصر تنظيم #داعش على الحدود التركية السورية، وفق وكالة الأناضول.
وذكرت الوكالة أن الجيش التركي بدأ بإطلاق نيران المدفعية على مدينة #جرابلس الحدودية السورية عند حوالي الساعة 01.00 بتوقيت غرينتش، وقد نقلت الوكالة عن مصادر عسكرية تركية أن اسم العملية هو #درع_الفرات.
وهذه المرة الأولى التي تقصف فيها طائرات حربية تركية أهدافاً في سوريا منذ تشرين الثاني/نوفمبر، عندما أسقطت تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي طائرة روسية قرب الحدود، كما أنها أول توغل كبير معلن للقوات الخاصة التركية منذ عملية قصيرة في شباط/فبراير 2015 لنقل ضريح سليمان شاه جد مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

أغسطس 24th, 2016

اكتب تعليق