حائل : مدير جامعة حائل يجتمع مع القيادات الأكاديمية استعدادًا لبداية الدراسة
الــمــعـــالــي نــيــوز - حائل

عقد معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم الاجتماع التحضيري الدوري لبداية العام الدراسي الجديد مع وكلاء الجامعة وعمداء ووكيلات الكليات، في قاعة الاجتماعات في مكتب معاليه صباح يوم الاثنين 26 ذو القعدة 1437هـ.

وأكد معالي الدكتور البراهيم على الجميع متابعة العمل الأكاديمي للبدء الفعلي للدراسة في موعدها المحدد، وأهمية استعداد الكليات لبداية الفصل الدراسي، وتقديم كافة الخدمات اللازمة كالإرشاد الأكاديمي وتمكين الطالب من المهارات الأساسية للمقرر، والتقيد بالوقت المخصص للمحاضرات لدعم الطلاب؛ لتحقيق أعلى معدلات التميز الأكاديمي.

وشدد معاليه على أن تبدأ المحاضرات منذ الساعة الأولى حسب التقويم الأكاديمي، ومشيرًا إلى أنه سيكون متواجدًا في القاعات الدراسية في كليات الجامعة ليتابع سير العمل والتأكد من انضباط أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

من جهته، استعرض الدكتور راشد الحمالي وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية ما تم إنجازه خلال العام الدراسي المنصرم، مبينًا تطوير بعض اللوائح والبرامج والإجراءات الأكاديمية والتي أسهمت في تطوير العمل الأكاديمي بالجامعة.

ومن جانبه، قدَّم الدكتور إبراهيم الشنقيطي وكيل الجامعة مشاريع البنية التحتية لمرافق الجامعة والمشروعات التي تم تنفيذها خلال الإجازة الصيفية، مؤكدًا جاهزية المواقع الدراسية لاستقبال طلاب وطالبات الجامعة في بداية الدراسة.

وفي الإطار ذاته، عرض الدكتور عبدالعزيز العمرو وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع، أهم البرامج والخدمات التي عملت عليها الوكالة خلال العام المنصرم، بالتعاون مع العمادات في جوانب التطوير والجودة وتقنية المعلومات وخدمة المجتمع، ومنوهًا إلى الخطط المعدة لهذا العام.

وخلال الاجتماع، قدّم الدكتور الأدهم اللويش عميد القبول والتسجيل عرضًا شاملًا لبيانات القبول النهائية، كما أوضح أهم الخطوات القادمة والمتعلقة بإجراءات التحويل والتخصيص القادمة، واللقاءات التعريفية الخاصة بالطلاب الجدد.

ثم بعد ذلك، عرض عمداء ووكيلات الكليات ما تم إنجازه استعدادًا للفصل الدراسي الجديد، وأبرز التحديات التي تواجه الكليات لتنفيذ برامجها، مؤكدين حرصهم على البدء في الموعد المحدد للدراسة، وتهيئة كافة ما يلزم لذلك.

وشهد الاجتماع الذي امتد 5 ساعات حلقات نقاش حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالأقسام الأكاديمية والخدمات التي تقدمها للطلبة.

أغسطس 29th, 2016

اكتب تعليق