المملكة تؤكد حرصها على تبني الرؤية الدولية لتحقيق التنمية المستدامة
الاخبارية

أكدت المملكة اليوم حرصها على تبني الرؤية الدولية في تحقيق التنمية المستدامة بما يتوافق مع ثوابتها و قيمها مستشهدة في هذا الخصوص بمساهماتها السخية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وقال المستشار سعد السعد في بداية الكلمة التي ألقاها أمس في مقر الأمم المتحدة في نيويورك أن الاجتماع يعد فرصة مناسبة للإعراب عن التقدير للجهود الكبيرة التي تقوم بها وكالات الأمم المتحدة المتخصصة وعلى رأسها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مجال دفع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
وأشار إلى الدور الفعال الذي يقوم به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتبه في المملكة بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتخطيط لإنشاء هذا البرنامج الخاص بالمملكة للمساعدة في بناء الاستراتجيات لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.
كما قال أن “المملكة في طليعة الدول المساهمة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حيث بلغت مساهماتها للبرنامج خلال السنوات الخمس الماضية قرابة المائة وثمانين مليون دولار، وساهمت مؤخراً بمبلغ مليوني دولار لإنشاء المنصة الإلكترونية وتعود فكرة إنشاء المنصة لمبادرة من شباب المملكة”.
واختتم المستشار السعد الكلمة بالتأكيد على أن المملكة “لن تألو جهداً في العمل مع المنظمات الدولية والدول المؤمنة بالعمل الجماعي في سبيل تحقيق كل مافيه خير للبشرية وسوف تستمر في أداء دورها الإنساني والسياسي والاقتصادي بحس المسؤولية والدعم الإنساني والاجتماعي والاعتدال والحرص على العدالة، وهي المفاهيم التي كانت ومازالت تشكل المحاور الثابتة للعمل الدولي لبلادنا”.​

سبتمبر 9th, 2016

اكتب تعليق